• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

2709 أسر تستفيد من مشروع المير الرمضاني

توزيع 316 ألف وجبة إفطار للصائمين في 57 موقعاً في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

تشهد خيام الإفطار الرمضانية التي تقيمها جمعية الفجيرة الخيرية، إقبالاً كبيراً من الصائمين طوال أيام الشهر الكريم، حيث تقدم الجمعية خلال الشهر 316 ألف وجبة على 57 موقعاً موزعاً على مدن ومناطق الإمارة، بحسب سعيد بن محمد الرقباني رئيس الجمعية.

وقال الرقباني: تنفذ الجمعية الآن مشاريع شهر رمضان المبارك، وتشمل توزيع الزكاة والمير الرمضاني وإفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد، بالإضافة إلى برامجها الممتدة على مدار العام.

وأضاف أن مشروع إفطار الصائم، الذي تنفذه الجمعية سنوياً في شهر رمضان المبارك، يغطي هذا العام إمارة الفجيرة وكل المناطق التابعة لها من خلال 51 موقعاً، كما تنفذ الجمعية مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم وقت أذان المغرب، على الطرق الرئيسية في (6) مواقع، ويبلغ إجمالي عدد الوجبات التي تقدمها الجمعية يومياً 10.535 وجبة إفطار، وإجمالي عدد الصائمين المستفيدين المتوقعين هذا العام 316050 صائماً، بنسبة زيادة 16% مقارنة بالعام الماضي.

وأشاد بالدور المتميز للأسر المواطنة المنتجة في مشروع إفطار الصائم، حيث بلغ عدد الأسر المشاركة هذا العام 27 أسرة مواطنة، بنسبة زيادة 42% عن العام الماضي، تقدم يومياً 4390 وجبة للصائمين، كما تم إسناد تنفيذ مشروع كسوة العيد إلى الأسر المنتجة المواطنة.

وأوضح أن مشروع المير الرمضاني يشهد هذا العام زيادة ملحوظة في أعداد المستفيدين مقارنة بالعام الماضي، نظراً لزيادة عدد الأسر المستحقة للمساعدة والمستفيدة، حيث يبلغ عدد الأسر 2709 أسر في مختلف مدن ومناطق إمارة الفجيرة، وتقوم الجمعية بالتعاون مع أصحاب الخير من أفراد ومؤسسات بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المستحقة للمساعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض