• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعيين الجابر رئيساً لمجلس إدارة «مصدر» وبالهول رئيساً تنفيذياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أعلنت شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» أمس تعيين معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، رئيساً لمجلس الإدارة في شركة «مصدر» وتعيين الدكتور أحمد بالهول في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة مبادلة - شركة الاستثمار والتنمية إن «مصدر» تحتل موقعاً قيادياً عالمياً في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، وحظيت بتقدير واسع من خلال استثماراتها والشراكات التي أبرمتها في إمارة أبوظبي ومختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن الشركة تحولت تحت قيادة الدكتور سلطان أحمد الجابر الذي تولى مسؤولية الرئيس التنفيذي فيها منذ إنشائها من مبادرة متميزة إلى شركة لها مكانتها العالمية، تسهم في تنويع الاقتصاد ومصادر الطاقة في الإمارة ومواصلة دور الإمارة العالمي في قطاع الطاقة.

وأوضح المبارك أن مصدر، مبادرة أبوظبي للطاقة المتجددة، لعبت دوراً محورياً في استقطاب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إلى أبوظبي، وكان لها بالغ الأثر في تعزيز مكانة الإمارات على الصعيد العالمي باعتبارها شركة رائدة في تطوير مصادر الطاقة النظيفة.

ومن خلال منصبه الجديد كرئيس لمجلس الإدارة في «مصدر» سيبقى الدكتور سلطان معنياً بشكل وثيق بدعم النمو المستمر الذي تشهده «مصدر» وقدرة الشركة على الاستفادة من الفرص ذات القيمة العالية لإمارة أبوظبي».

وجاء تعيين الدكتور الجابر خلفاً لأحمد علي الصايغ الرئيس السابق لمجلس إدارة «مصدر» الذي لعب دوراً أساسياً في نجاح الشركة منذ تأسيسها، وهو حالياً رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا