• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول صافي شراء أسبوعي للأجانب بعد 5 أسابيع من البيع الصافي

« جني الأرباح» يدفع مؤشر سوق أبوظبي للتخلي مجدداً عن مستوى 4800 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- استمرت عمليات جني الأرباح في سوق أبوظبي للأوراق المالية للجلسة الثانية على التوالي أمس، بضغط من مبيعات طالت الأسهم النشطة والقيادية في قطاع البنوك، والتي كانت سبباً في الارتفاعات القوية التي شهدتها الأسواق بداية الأسبوع حتى جلسة الثلاثاء الماضي.

وعلى نفس السيناريو الذي حدث في جلسة أمس الأول، افتتح السوق تعاملاته على ارتفاعات قوية استمرت ساعة واحدة وصل خلالها المؤشر إلى أعلى مستوى عند 4840 نقطة، دخل بعدها في موجة من جني الأرباح دفعته للتخلي من جديد عن مستوى 4800 نقطة، بسبب عمليات جني الأرباح التي ارتفعت عند الإغلاق.

وأغلق السوق عند أدنى مستوى 4784 نقطة بانخفاض نسبته 1%، مقلصاً جزءاً كبيراً من مكاسبه الأسبوعية التي اقتصرت على ارتفاعات نسبتها 0,65%. ولم تثر ضغوط البيع في الجلستين الأخيرتين من الأسبوع الحالي، أية مخاوف لدى المستثمرين، حيث تأتي بعد ارتفاعات قياسية استمرت ثلاث جلسات متتالية، شجعت شريحة كبيرة من المستثمرين على البيع، والعودة من جديد لبناء مراكز مالية جديدة.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، بقيت السيولة عند معدلاتها المتوسطة بقيمة 617 مليون درهم من تداول 230,9 مليون درهم جرى تنفيذها من خلال 3191 صفقة.

وبلغت قيمة التداولات الأسبوعية نحو 2,87 مليار درهم من تداول 1,1 مليار سهم، وشكلت تعاملات الأجانب نحو 38,5% من إجمالي تداولات السوق، وذلك من خلال مشتريات بقيمة 1,10 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 986,7 مليون درهم.

وبذلك حقق الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي أول صافي شراء أسبوعي بقيمة 122 مليون درهم، بعد خمسة أسابيع متواصلة من البيع الصافي، وجاء الشراء مكثفاً من قبل المستثمرين الأجانب غير العرب بقيمة 67,1 مليون درهم، والخليجيين بقيمة 53 مليون درهم، والعرب بقيمة 2,1 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا