• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جوجل» و «فيسبوك» يهيمنان على القطاع

النفقات المخصصة للإعلانات على الأجهزة المحمولة ترتفع 105% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

واشنطن (أ ف ب) - ارتفعت النفقات المخصصة للإعلانات على الأجهزة المحمولة بنسبة 105% إلى نحو 17,9 مليار دولار في عام 2013، ومن المتوقع أن ترتفع بمعدل 75,1% في عام 2014 لتتخطى 31,4 مليار دولار، بحسب ما كشفته دراسة صادرة عن مجموعة «إيماركيتر» المتخصصة.

وتسيطر «جوجل» و«فيسبوك» على سوق الإعلانات المخصصة للأجهزة المحمولة التي ازداد حجمها أكثر من مرتين العام الماضي.

وهذا الازدهار يعود بالنفع على عمالقة القطاع، فمرتبة الصدارة في هذا القطاع هي من نصيب «جوجل» مع 49,3% من الحصص في السوق، يليه موقع «فيسبوك» الذي سجل أكبر نمو، فبلغت حصته من السوق 17,5%. واحتل «تويتر» المرتبة الثالثة مع 2,4% من الحصص في السوق، متقدماً على الخدمة الموسيقية «باندورا» مع 2,1% من الحصص في السوق.

وقدرت «إيماركيتر» نسبة العائدات من الإعلانات على الأجهزة المحمولة التي يركز عليها كثيرا المستثمرون بـ 63% لعام 2014، في مقابل 45% لعام 2013 و11% لعام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا