• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

27 ٪ من الألمان يقرأون أكثر من 10 كتب سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

هامبورج (ألمانيا) (د ب أ)

أظهر استطلاع ألماني حديث أن 27 بالمئة من الألمان يقرأون ما يزيد على عشرة كتب سنوياً.

وأوضح الاستطلاع الذي قام به معهد «فورزا» لقياس مؤشرات الرأي أن النساء تفوقن على الرجال في الشغف نحو القراءة، حيث ازدادت هذه النسبة بين النساء إلى 35 بالمئة، بينما بلغت 19 بالمئة فقط بين الرجال.

وقام معهد «فورزا» بإجراء هذا الاستطلاع لصالح مجلة «شترن» الألمانية الأسبوعية التي تصدر بمدينة هامبورج يوم الخميس، وتم إجراؤه بمناسبة معرض كتاب مدينة لايبتسيج، المقرر إقامته في ألمانيا في الفترة بين 12 و15 آذار/مارس الجاري.

وأظهر الاستطلاع أن 19 بالمئة من المواطنين يقرأون ما يتراوح بين ستة إلى عشرة كتب سنوياً، وأن 39 بالمئة يقرأون ما يصل إلى خمسة كتب كل عام. ولكن 14 بالمئة فقط من المواطنين الألمان هم الذين لا يقرأون تماماً، وفقاً للاستطلاع.

وأوضح الاستطلاع أن مستوى التعليم يؤدي دوراً حاسماً في معدل قراءة المواطن في ألمانيا؛ فبينما لا يقرأ ثلث خريجي المدارس المتوسطة أي كتب، يقرأ 36 بالمئة من خريجي الثانوية العامة أو التعليم الجامعي نحو عشرة كتب أو أكثر كل عام. ولإجراء هذا الاستطلاع، قام المعهد بطرح أسئلة على 1004 مواطنين في بداية مارس الجاري، وذلك وفقا لما نشرته المجلة على موقعها على الإنترنت أمس الأربعاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا