• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تصويت الجمهور يصب في مصلحة الكويتي العنزي والبحريني العرجاني

العتيبي والشمري آخر المتأهلين لمرحلة الـ28 بقرار «التحكيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، انطلقت أمس الأول، الحلقة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى من برنامج «شاعر المليون». وبذات البهاء الذي عهده جمهور «شاعر المليون» انطلقت شارة الحلقة عبر قناة أبوظبي - الإمارات، وضمت القائمة ثمانية شعراء هم: أحمد الحربي، مستور الذويبي، عطاالله العنزي/ السعودية، علي القحطاني/ الإمارات، حمدان الديحاني/ الكويت، سعيد الحجري/ سلطنة عمان، علاء الرمحي/ مصر، هلال الشمري/ العراق، ليكون هؤلاء آخر شعراء المرحلة الأولى التي تضم 48 شاعراً.

أبوظبي (الاتحاد) - قبل أن تسير قافلة الشعراء الثمانية الجدد؛ عرض تقرير مصور عن متحف العين، وعن تاريخه ومحـتوياته، ثم أعلن مقدما البرنامج حسين العامري وشيما عن نتائج تصويت الجمهور المتابع لشــــعراء الحلقة الماضية (الخامسة) من المسابقة، ليتأهل بأعلى نسبة تصويت عبدالله العنزي/ الكويت، ومحمد جخير العرجاني/ البحرين، أما «البطاقة الذهبية» فقد وجدت ســبيلها عن طريق غسان الحسن إلى الشاعر عبدالله مدعج المطيري/ السعودية، لينضـموا إلى حامد الكوكو /سوريا، وحمود اليحيائي /سلطنة عمان اللذين فازا بدرجات لجنة التحكيم في الحلقة الماضية.

اختتام المرحلة الأولى

بعد ستة أسابيع من المنافسة والانتظار والتصويت والحماسة بين 48 شاعراً؛ انتهت المرحلة الأولى من «شاعر المليون» بفوز 12 شاعراً بدرجات لجنة التحكيم المكوّنة من د. غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد، وفوز 12 شاعراً بتصويت الجمهور المتابع، بالإضافة إلى الفائزين الثلاثة بالبطاقات الذهبية، علماً أن لجنة التحكيم كانت تملك أربع بطاقات، منحتها للشاعر أحمد المجاحمة/ الكويت، ووديع الأحمدي/ السعودية، فيما جاءت الذهبية الثالثة من نصيب مواطنه عبدالله مدعج المطيري.

ومع نهاية الحلقة السادسة ونهاية المرحلة الأولى من الموسم السادس لـ«شاعر المليون» أعلن العامري نتائج التصويت على ما اجترحه الشعراء من خلال النصوص أو الاختبارات، وفي البداية ذكر أن التصويت عبر المواقع الإلكترونية جاء لمصلحة سعيد الحجري من سلطنة عُمان بـ82%، وصولاً إلى تصويت جمهور المسرح الذي جاء لمصلحة الشاعر العراقي هلال الشمري بـ46%. أما لجنة التحكيم، فقد استقر رأي أعضائها على اختيار كل من مستور الذويبي العتيبي، الذي جاء أولاً مع 49 درجة، وهلال الشمري ثانياً مع 48 درجة.

وقبل بث شارة النهاية، ختم سلطان العميمي بإيراد معيارٍ واحد لمرحلة الـ28 من البرنامج، حيث إن المطلوب من شعراء الحلقة القادمة، قصيدة حرة الموضوع والوزن والقافية، لا تقل عن 10 أبيات، ولا تزيد على 15 بيتاً، أما المعيار الآخر فقد فضّل تركه مفاجأة يعلن عنها في الحلقة القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا