• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يخصص فضاءً مميزاً للرسومات الكرتونية

19 فنانا يحيون «ركن الرسامين» في «أبوظبي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد كوكبة من أشهر الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة ومصممي الجرافيك والرسوم الهزلية لأسر مخيلة زوار «ركن الرسامين» ضمن «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بين 7 و13 مايو 2015.

ويتخصص «ركن الرسامين» بعرض الأعمال الأصلية لباقة من المبدعين على مستوى العالم، وهو يوفر منصة فريدة لستة فنانين مقيمين في دولة الإمارات، و19 فناناً من إندونيسيا وألمانيا ولبنان وهولندا ومصر وغيرها.

وقال سعادة جمعة القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» ومدير «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»: «لطالما حظي ويحظى ركن الرسامين بشعبية واسعة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث يمكن للرسومات أن تكون مصدر إلهام لتعزيز شغف الأجيال الشابة بالقراءة والمعرفة».

وينضم كل من روث بوروز وضياء علّام وأحمد التتان وليز راموس- بادرو، وهم من الفنانين المقيمين في الإمارات، إلى الفنانين الإماراتيين مريم الحمادي وأروى العمودي وسمية العمودي وأحلام الجابري وأسمى الرميثي لعرض مجموعة من رسومات الأطفال.

وسيقوم أوليبيكا كانغاس، أحد الخبراء العالميين في مجالات الحاسوب والأجهزة اللوحية «آيباد» والوسائط المتعددة الحديثة، بشرح مفهوم تقنية تقطيع الحركة Stop Motion التي يتم استخدامها بشكل رئيسي لجعل الرسومات والأشكال المعالجة فيزيائياً تبدو وكأنها تتحرك من تلقاء نفسها.

من جهته، سيوضح فاهيد جزايري، وهو خطّاط عريق وباحث ومصمم جرافيكي وخبير في الخط الكوفي العربي الكلاسيكي، سبل إحياء فن الخط العربي في الكتب وخطوط الحاسوب.

كما يقوم الفنان الإندونيسي تومي تومدين، رسام الكاريكاتير في طبعة يوم الأحد من صحيفة «ذا جاكرتا صن» والحائز على العديد من الجوائز العالمية، بتوضيح مدى قدرة الرسومات عموماً والكرتونية تحديداً على تخطي حاجز اللغة.

ويقدم فنان الرسوم الهزلية الألماني المستقل ساشا هومر عرضاً توضيحياً حول القصص الهزلية والروايات الرسومية في ألمانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا