• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البرلمان يشدد عقوبة جمع الأموال لأغراض إرهابية والأمن يحبط محاولة لتهريب مواد مخدرة

البحرين: السجن 15 عاماً لـ 22 مداناً بتفجيرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

المنامة (وام، وكالات) - أقر مجلس النواب البحريني مرسوماً بقانون ينظم جمع الأموال للأغراض العامة، ويشدد عقوبة كل من يقوم بجمع الأموال للأغراض الإرهابية. وذكرت وكالة أنباء البحرين أن أعضاء مجلس النواب وافقوا في جلسة المجلس الاعتيادية، التي عقدت أمس برئاسة رئيس المجلس خليفة بن أحمد الظهراني، على المرسوم الذي يهدف إلى تجفيف مصادر تمويل الإرهاب عبر حظر قيام الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين بجمع المال للأغراض العامة إلا بعد الحصول على ترخيص.

ونص المرسوم، ضمن مواده، على وضع عقوبات رادعة بحق كل من يجمع الأموال لأغراض إرهابية، لتكون السجن المؤبد أو الذي لا يقل عن عشر سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن مائة ألف دينار ولا تجاوز 500 ألف دينار وتشديد عقوبة جمع المال من دون ترخيص وتحديد عقوبة بحق من يخالف باقي أحكام القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له.

أصدرت محكمة بحرينية أمس أحكاماً بالسجن لمدة 15 عاماً بحق 22 شخصاً أُدينوا بتهم الشروع في قتل عناصر من الشرطة وتفجير عبوات في منطقة العكر. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة الوسط أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت بالسجن 15 عاماً لـ 22 متهماً، والسجن 3 سنوات لمتهم، وبرأت اثنين آخرين.

وتتهم النيابة العامة الأشخاص المذكورين أنهم أقدموا في 7 أكتوبر 2012 بالشروع مع آخرين مجهولين في قتل اثنين من رجال الأمن وأعدوا كميناً بعد أن قاموا بالتجمهر والاعتداء على الشرطة في منطقة العكر. وكان جميع المشتبه بهم أنكروا التهم المنسوبة إليهم.

يذكر أن البحرين تشهد سلسلة من المحاكمات التي تطال معارضين اتهموا بارتكاب أعمال عنف في إطار الاحتجاجات المناهضة للنظام الحاكم.

من جانب آخر، أحبطت السلطات الأمنية في مملكة البحرين محاولة تهريب نحو 105 كيلو جرامات من مادتي الحشيش و«الشبو» بجانب أربعة أكياس تحتوي على أقراص الكبتاجون المخدرة تقدر قيمتها بحوالي 375 ألف دينار بحريني. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» اليوم أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بالتعاون مع قوات خفر السواحل وطيران الشرطة وعدد من أجهزة الشرطة البحرينية ألقت القبض على شخصين بحرينيين كانا على متن قارب في منطقة شمالي البحرين، فيما أسفرت أعمال البحث والتحري عن تحديد هوية عدد آخر من المتورطين في القضية والقبض عليهم داخل البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا