• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صممتها طالبات هندسة أبوظبي

35 قطعة تحكي تاريخ الأثاث المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

نسرين الدرزي

نسرين درزي (أبوظبي)

افتتح أمس معرض الأثاث التراثي في المركز التجاري العالمي بالعاصمة، شاركت في تصميمه طالبات كلية الهندسة بجامعة أبوظبي. وتضمن المعرض 35 قطعة مبتكرة، تروي تاريخاً من تطور المفروشات في المجتمع المحلي، ضمن برنامج التصميم الداخلي الذي تم إطلاقه عام 2007، ويضم أكثر من 150 طالبة. وتشمل المعروضات الخشبية مجموعة من الكراسي والطاولات متعددة الاستخدامات ومستوحاة من البيئة المحلية، بينها طاولة على شكل جذع النخلة، وأخرى تمثل الغترة والعقال. وقطعة فخمة تجمع تفاصيل المركب الشراعي على هيئة مكتب متكامل. مع عرض مبدع لتشكيلة من البراقع الملونة، والتي لاقت استحساناً كبيراً من الحضور. ولم تهمل الطالبات تصاميم الأثاث المخصص لزينة النساء، مع المرايا والأرفف والأدراج.

وأوضح الدكتور علي نظمي، عميد كلية الهندسة، أن هذا المشروع الوطني بامتياز يؤكد الجدية التي تعمل بها الطالبات، ولاسيما أن الأفكار تحاكي الحياة البدوية قديماً، مع عدم إغفال التطور الملحوظ الذي طرأ على الديكور المنزلي داخل البيت الإماراتي. ولفت إلى اللمسات الأنثوية الواضحة على المعروضات، مشيراً إلى إقبال الطالبات بشكل ملحوظ على التصميم الداخلي في غياب أي اهتمام يذكر للطلاب الذكور، وذلك منذ سنوات عدة.

وأوضح عميد الكلية أن التصميم الداخلي لا يقتصر على الديكور وحسب، وإنما يشمل زوايا عدة من الفنون التطبيقية، منها الإضاءة والألوان وتصاميم الحدائق وقطع الأثاث التي يتم توزيعها في الموقع. وقال الدكتور نظمي: «إن القطع المعروضة في المركز والمستمرة حتى نهاية شهر مارس، سوف يُرصد جزء منها للبيع، بحيث يعود ريعها إلى دعم صندوق الجامعة، وذلك لإنجاز المزيد من المشاريع، وتقديم المساعدات للكوادر الطلابية المحتاجة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا