• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشرف عبد الباقي يعود إلى «الضاحك الباكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

يعكف الممثل أشرف عبد الباقي، على وضع اللمساته النهائية لتصوير مشاهده ضمن أحداث مُسلسله الرمضاني المقبل «الضاحك الباكي»، مطلع أبريل المقبل، بعد انتهاء الأزمة المالية التي لاحقَت العمل منذ عام 2011، حيث تُشارك مدينة الإنتاج الإعلامي في إنتاج العمل، الذي يتناوَل قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، تأليف محمد الغيطي وإخراج سعيد حامد. وقال عبد الباقي، إنه يُجسّد شخصية الكوميديان الراحل ورحلته مع عالم الفن، كما يتطرّق المسلسل إلى حياته الشخصية ومُعاناته مع الفقر، وأشار إلى أن العمل سيكون مُختلفاً من ناحية التناول والحبكة الدرامية، لاسيما وأن جميع الأعمال التي تتناوَل السير الذاتية تظهر الممثل بشكل إيجابي.

وحول تحضيراته للشخصية، أشار إلى أنه عقد جلسات عمل مُكثّفة مع مؤلف ومخرج المسلسل، لوضع الخطوط العريضة في تفاصيل وروح الشخصية، وعن الشكل الخارجي، أكد أن الشركة المنتجة سوف تستعين بخبراء ماكيير للوصول إلى أقرب ملامح للفنان الراحل.

وأشار عبد الباقي، إلى أنه يركّز على تقديم روح الشخصية أكثر من ملامح الشكل، كما حدث في مُسلسل «أبو ضحكة جنان»، الذي تناوَل حياة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، والذي قدّمه قبل سنوات، وتمنى أن ينال مُسلسل «الضاحك الباكي» إعجاب الجمهور.

ومن جهة ثانية، أبدى عبد الباقي سعادته بنجاح برنامج «تياترو مصر»، والذي استطاع من خلاله الذهاب بالمسرح إلى بيوت المشاهدين، في ظل عزوف الجمهور عن الذهاب إلى المسارح منذ ثورة يناير 2011، بسبب الأحداث السياسية.

وأكد، أنه نجح في تقديم مواهب تمثيلية إلى الوسط الفني، وبعضهم تعاقَد على المشاركة في أعمال سينمائية ودرامية خلال الفترة الماضية، ويرى أن «تياترو مصر»، استطاع خلق حالة كوميدية بشكل راق منذ بداية عرضه على إحدى القنوات الفضائية المصرية. وأشار، إلى أن الوسط الفني في حاجة إلى تجديد الدماء، من أجل دعم الصناعة وتقديم وجوه جديدة، لاسيما وأن هؤلاء الممثلين الجدد يُلاقون صعوبات مُتعدّدة لتوصيل موهبتهم إلى المنتجين.

وأكد أنه راهن على الوجوه الجديدة والشابة في برنامج «تياترو مصر»، واستطاع النجاح دون الاعتماد على نجوم الكوميديا المعروفين على الساحة، وتابع قائلاً: هذا ليس تقليلاً من شأنهم ومكانتهم، ولكن مُحاولة لتدعيم الصناعة وتقديم مواهب في الكوميديا. (وكالة الصحافة العربية)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا