• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«تلجراف» تبتكر أنظمة جديدة أكثر كفاءة للتغطية الخبرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

في إطار جهودها لتشجيع الابتكار في غرفة الأخبار، تحاول صحيفة التلجراف أن تكون أكثر استراتيجية في الكيفية التي تطور بها الأدوات الرقمية.

وفي هذا الإطار، ذكر «مالكولم كولز»، مدير وسائل الإعلام الرقمية بالصحيفة، إن الصحيفة تحاول «خلق أصول قابلة لإعادة الاستخدام» حتى يستطيع الصحفيون أن يكونوا أكثر كفاءة في الكيفية التي يخططون بها لتغطية ما وتقديم تقاريرهم.

وأثناء مؤتمر استراتيجيات وسائل الإعلام الرقمية الذي عقد في لندن في مارس الجاري، أوضح كولز كيف أن فريق الأربعة المعني بـ «النسق الجديدة» في صحيفة التلجراف، والذي تم تشكيله في ربيع 2015، يعمل مع مجموعة صغيرة من المطورين للتخطيط وبناء أدوات جديدة يمكن تقاسمها فيما بعد مع بقية غرفة الأخبار.

وقال «عندما تحدث أخبار، فإن الكثير من غرف الأخبار سيكون لديها شخص ما لعمل الجدول الزمني، وآخر للتفسير، وثالث لكتابة القصة، حتى ينتهي الأمر بوجود أشخاص يكتبون عن الشيء نفسه في الوقت نفسه».

وأضاف «الصحفيون أيضاً يفترضون أن القراء يعرفون كل شيء كتب من قبل حول هذا الموضوع».

لقد حاولت صحيفة التلجراف أن تحل بعضاً من هذه القضايا من خلال إنشاء مجموعة من التضمينات، مثل الجداول الزمنية، وبطاقات الشرح ومولد للصور التي تقدم المعلومات بسرعة، والتي يمكن للصحفيين وضعها بسرعة إذا كانت القصة تتطلبها.. «نريد دعم مستويات مختلفة من الفهم بين قرائنا»، بحسب ما أوضح كولز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض