• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مذيعة مصابة بالتوحد تذهل الجمهور بلقاء مع نجم شهير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

كيرلي فليشمان ناشطة ومؤلفة شابة مصابة بالتوحد، وتعاني صعوبة في التخاطب، أطلقت برنامجاً بعنوان «من دون كلام مع كيرلي فليشمان».

في الحلقة الأولى، استضافت فليشمان التي تستخدم أداة تقنية للتخاطب مع الآخرين نجم السينما الأميركية تشانينغ تيتوم، حيث أجرت معه حواراً مذهلاً أثار إعجاب كثيرين، بفضل أسئلتها الذكية، وروحها المرحة، وانطلاقها على سجيتها، وهو ما جعلها تخطف الكاميرا من ضيفها النجم السينمائي المعروف، الذي بدا بدوره سعيداً للغاية باللقاء والأسئلة.

بعد بث الحوار، قالت فليشمان «شكراً، لقد استمتعت كثيراً بالمقابلة، وآمل أن يكون تشانينغ قد استمتع أيضاً. في حياتي بأكملها، كل ما عرفته هو التحديات، ولكن الناس يستخدمون كلمة واحدة للتعريف عني. أنا مصابة بتعذر الأداء النطقي، التوحد، الاضطراب الوسواسي القهري، وأخيراً مرض المظهر الجميل.. مثل غيري في العالم، لدي تحدياتي التي أريد أن أتخطاها، ولأن تشانينغ شاهدني أتخطى هذه التحديات، سمح له ذلك بإدخالي إلى عالمه».

وأضافت المذيعة المذهلة عن ردود الفعل بعد اللقاء «أكبر دهشة لي هي قراءة مقالات حولي ومشاهدة فيديوهات عني. بدأوا كلهم بجملة - شابة متوحدة تقابل تشانينغ تاتيم - ولكن عندما أقرأ أكثر تتبدل كلمة متوحدة بكلمات مثل: مضحكة، موهوبة، مثقفة، ذكية، ومذيعة رائعة. جعلني ذلك أدرك للمرة الأولى أن الناس لا يروني كمصنفة من نوع معين، بل هم يروني كإنسانة». وعندما سألوها كيف أقنعتي نجم كبير مثل تشايننع تيتوم بالظهور في برنامجك، قالب بلماحية وخفة دم «تعلمت أن المذيع الذكي لا يفصح عن أسرار مهنته، خاصة عندما يتعلق الأمر بكيفية الحصول على ضيف رائع، لذلك، للأسف، سألتزم الصمت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض