• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«قرى» يفتح خزائن ذكريات أبناء الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

يفتح برنامج «قرى» الذي يقدم على شاشة تلفزيون الشارقة، صفحات ذاكرة أبناء القرى، وينقلها إلى بقية أبناء الوطن، ليتعرفوا إلى المزيد من جغرافية المكان، وعن أهله، وعن القيم الكثيرة التي تربطهم ببعضهم، وعن الحكايات الأولى لأول دار بُنيت، وأول بئر حُفرت، وعن المدارس، والمساجد، والآبار.

يستعرض البرنامج ضمن فقراته المتنوعة أيضاً نبذة عن أهم الأشخاص الذين سكنوا المكان، وعن آثارهم وسيرهم، وكذلك عن العادات والتقاليد والمهارات السائدة آنذاك، وعن مختلف الحِرف، وفيما إذا بقيت على الأرض أم أصبحت من الماضي، وغيرها، ويتم أخذ نبذة عن كل جانب من خلال حكايا أبناء تلك القرى التي تضيف للصورة المرئية معلومات ووثائق مهمة.

يقول محمد السويدي معد ومقدم برنامج قرى: «يعتز هذا البرنامج باستعراض قرى الشارقة، وما تضمه من جذور وبدايات، ويبقى العامل الأهم في تقديم البرنامج هو في زيادة الروابط ومد جسور العلاقات بين أبناء الإمارات والشارقة، وتعريفهم بجميع القرى والمدن الموجودة هناك، وبشكل يقربهم من أهلها، وحكاياتها المختلفة، وأبنائها، وعاداتها وتقاليدها، ويدعم ثروتهم المعرفية حولها». ويعد برنامج «قرى» امتداداً لبرنامج «قرى من بلادي» الذي انطلق على تلفزيون الشارقة بداية التسعينيات من إعداد مريم علي، وقدم بعد بذلك بطريقة مختلفة تحت مسمى «قرى» عام 2007 مع محمد خلف. ويذكر أن البرنامج أسبوعي من إعداد وتقديم محمد السويدي، ومن إخراج محمد علوه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا