• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن احتفالات يوم الأم

يوم مجاني للأمهات في حديقة الحيوانات في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 مارس 2014

خورشيد حرفوش (أبوظبي) - في إطار احتفالات «يوم الأم»، قررت إدارة حديقة الحيوانات في العين جعل اليوم الجمعة الموافق 21 / 3 / 2014 دعوة مجانية لكل الأمهات لزيارة الحديقة والاستمتاع بتجربة معايشة الحياة الطبيعية والبرية لأكثر من «4000 حيوان وطير» من أندر وأجمل السلالات. كما يتاح للجمهور الاطلاع على برامج الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها، وعلى استدامة وحماية الحياة البرية والصحراوية وحمايتها من الانقراض. واحتضان الحيوانات وأبحاث الحفاظ على البيئة ورعاية الحيوانات المحتضنة، وإكثارها وإعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض إلى بيئتها الطبيعية.

وتشير الإعلامية مي الشافعي، مسؤولة العلاقات العامة والإعلام، إلى أن حديقة الحيوان في العين تحتفل بـ «يوم الأم» هذا العام بمرور عام كامل على مولد الحمار الوحشي «فتون»، التي ترضعها أمها لمدة عام كامل بشكل طبيعي وصحي، ودأبت على أن تعلمها وتدربها على عض ومضغ الأعشاب الخضراء الطرية، كما هو الحال في الأمومة الإنسانية تماماً، ويلاحظ كل من يشاهد أحدث مولودة للحمار الوحشي، حرص أمها على إطعامها، ما يضاعف من حجمها بشكل صحي خلال أسابيع من ولادتها، ما يجعلها قادرة على الانضمام إلى قطيعها الذي يوفر لها الحماية والأمان.

وحيث تخضع عائلة الحمير الوحشية بنوعيها إلى تطبيق برنامج لإكثارهم، يطبق في منطقة عرض الحيوانات الأفريقية المتنوعة من فئة الحمار الوحشى «الجريفى» الذي يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض، وبما أن الحديقة ليس لديها سوى حمار واحد من الذكور من هذا النوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا