• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أوكرانيا باتت محرومة من القرم..ومن الغاز في البحر الاسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أ ف ب

خسرت اوكرانيا عندما انفصلت عنها شبه جزيرة القرم بسكانها البالغ عددهم مليوني نسمة وبمنتجعاتها السياحية السيطرة ايضا على حقول الغاز في البحر الاسود والتي يمكن ان تنتقل الى عملاق النفط الروسي غازبروم.

ويشمل اعلان الاستقلال الذي صوت عليه برلمان شبه الجزيرة الانفصالية بهدف ضمها الى روسيا، "الهضبة القارية والمنطقة الاقتصادية الحصرية في البحر".

واحد اول قرارات السلطات الانفصالية في القرم بعد استفتاء الاحد كان "تاميم" الشركة المحلية المكلفة استخراج المحروقات "تشورنومور نافتوغاز" التابعة لشركة "نافتوغاز" الاوكرانية العامة.

وتستغل الشركة 17 حقلا 11 للغاز الطبيعي وحقلين للنفط واربعة لمكثفات الغاز. كما لديها 13 منصة قبالة الشواطئ في بحر ازوف والبحر الاسود ويعمل لديها اكثر من 4 الاف شخص.

وصرح نائب رئيس وزراء القرم رستم تميرغالييف لصحيفة "كومرسانت" الروسية ان المناقصات ل"خصخصة" الشركة ستطلق قريبا وان غازبروم اعربت عن اهتمامها.

وفي حديث لموقع الاصدار الاوكراني من مجلة فوربس قال نائب رئيس "تشورنومور نافتوغاز" انه واعتبارا من الخميس الذي سبق الاستفتاء فان ممثلو السلطات المحلية عينوا اشخاصا من جانبهم على راس الشركة وانهم اتوا مصحوبين باشخاص يحملون اسلحة رشاشة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا