• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القوات النظامية السورية تدخل قلعة الحصن بحمص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أ ف ب

دخلت القوات النظامية السورية قلعة الحصن في محافظة حمص في وسط سوريا الخميس ورفعت العلم السوري على القلعة الاثرية التي كان يسيطر عليها مقاتلو المعارضة المسلحة منذ اكثر من سنتين، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

واورد التلفزيون في خبر عاجل على شاشته "الجيش السوري يرفع علم الوطن على قلعة الحصن بريف حمص بعد القضاء على الارهابيين الذين كانوا متحصنين فيها".

وبث تلفزيون "الميادين" الذي يتخذ من بيروت مقرا صورا مباشرة بدا فيها عدد من الرجال باللباس العسكري داخل القلعة وهم يرفعون العلم السوري ويلوحون به على سطحها، بينما تسمع اصوات رشقات رشاشة غزيرة.

وبلدة الحصن هي آخر معقل لمقاتلي المعارضة في ريف حمص الغربي، ومن شان السيطرة عليها اقفال الطريق الى الحدود مع لبنان في تلك المنطقة على المعارضة المسلحة.

وقال عقيد في الجيش السوري لمراسل تلفزيون "الميادين"، "تم تحرير قلعة الحصن والارياف والقرى المجاورة لقلعة الحصن، معقل الارهابيين في ريف تلكلخ ومنطقة وادي حمص".

واضاف "استراتيجيا، هذا يعني ان خط الامداد الذي كان يبدأ من وادي خالد في لبنان في اتجاه تلكلخ ثم حمص انقطع، و(...) حدينا من تسلل المسلحين والارهابيين من داخل سوريا ومن لبنان ودول اخرى". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا