• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت شعار «لبعض الكلمات وقع اللكمات»

«علق بإيجابية» تؤتي ثمارها عبر«مواقع التواصل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تواصل المبادرة التي أطلقتها صحيفة «الاتحاد»، تفاعلاً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً «تويتر»، حيث لا يزال هاشتاق «#علق_بإيجابية» ينال اهتماماً بين الجماهير وانتشاراً عبر مواقع الـ«سوشيال ميديا» لاسيما أنها مبادرة مجتمعية توعوية، تدعو إلى عدم التجاوز في التعليقات على الصور والملصقات وغيرها، واحترام الآخر.

وجاءت حملة «علق بإيجابية»، بعد النجاح اللافت الذي حققته مبادرة «صور بإيجابية»، وذلك تحت شعار «لبعض الكلمات وقع اللكمات»، بهدف توعية الجمهور باحترام الآخرين خلال تعليقاتهم على صورهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب التوعية بعواقب التعليق السلبي أو توجيه كلمات غير لائقة في غير محلها، تسبب إحراجاً للآخر.

حملة هادفة

وأطلق المغرودن عبر «تويتر» العديد من التعليقات الإيجابية عن الحملة التي كانت بمثابة دعم كبير لها، حيث غرد يوسف بافرج قائلاً: «علق بإيجابية» من المبادرات الجميلة التي أطلقتها جريدة «الاتحاد»، فنحن بحاجة لمثل هذه المبادرات لأغلب الفئات التي لا تملك فن الكلام، فيما قال الوسمي: «علق بإيجابية» هي شمعة أمل ونور وسط تجاوزات وسباب وشتائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد عبد الله عقيدة موضحاً أنها مبادرة إيجابية تساهم في خلق ثقافة حوارية مجتمعية ترتقي بالمجتمع.

وقالت الغريم عن «علق بإيجابية»: إنها حملة ممتازة تستحق الدعم، وياريت لو تركزون على صور إيجابية أكثر من تشويه الوجوه، بينما أوضح فؤاد اليوسفي من خلال تغريداته أنه غالباً ما نكون غير مدركين لأثر بعض الكلمات التي نعلق بها حيث تكون كالسهام في صدور المتلقين، ووجه كل من عائشة الشامسي وإبراهيم البادي نصائح لمن لا يعلق بإيجابية، حتى قالت عائشة: أنت سفير كلماتك اجعلها كلمات إيجابية فهي مفتاح القلوب لتصل للعقول وعلق بإيجابية، فيما قال إبراهيم: أسلوبك الإيجابي والراقي فيما تكتبه وما تتحدث به هو دليل على حسن تربيتك، فانتق كلماتك وعلق بإيجابية، واعتبر آخرون أن التعليقات السلبية وغير الموضوعية قد تترك ندوباً نفسية أشد من الندوب الجسدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا