• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

قوات النخبة تسيطر على معقل القاعدة في صعيد شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يناير 2018

بسام عبدالسلام (عدن)

فرضت قوات النخبة المدربة بإشراف من التحالف العربي أمس سيطرتها على مديرية الصعيد أحد المعاقل الرئيسة لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، وانتشرت القوات في أنحاء متفرقة من المديرية ونصبت عدداً من النقاط التفتيشية والمواقع العسكرية التابعة لها وشددت من الإجراءات الأمنية لتعقب العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار دون أية مقاومة أو مواجهات تذكر.

وقال مصدر عسكري في الحملة لـ«الاتحاد»، إن عملية عسكرية واسعة تم إطلاقها أمس لتمشيط وادي يشبم الذي يمثل مركزاً للتنظيم ونقطة انطلاق العمليات الإرهابية في شبوة ومناطق أخرى، وتتمركز فيه قيادات بارزة في «القاعدة» باليمن، وتعرضت إحدى الدوريات التابعة لقوات النخبة الشبوانية قرب الوادي لعملية انتحارية بحافلة مفخخة أسفرت عن جريحين من قوات الأمن أحدهما حالته خطيرة.

وأفاد سكان محليون أن دورية تضم مدرعة وثلاثة أطقم كانت متجهة صوب منطقة المسحاء بعد قدومها من وادي يشبم تعرضت لكمين بحافلة مفخخة يقودها انتحاري عند مدخل الصعيد من الخط الإسفلتي، مضيفاً أن القوات تمكنت من رصد السيارة من إفشال الهجوم الذي تزامن مع اشتباكات بين الجنود وعناصر إرهابية كانت تتمركز في موقع التفجير. وأكد قائد قوات النخبة الشبوانية، المقدم محمد سالم البوحر أن عملية حفظ الأمن والاستقرار في الصعيد مستمرة حتى القضاء على العصابات الإرهابية التي لا تريد لشبوة وأبنائها الخير والنهوض، مضيفاً أن القوات ستواصل تمشيط الصعيد ضمن خطة أمنية تم وضعها لتأمين المنطقة وتعقب فلول العناصر الإرهابية التي تتلقى ضربات موجعة.

وأكد أن العمليات الإرهابية الجبانة التي تستهدف قوات النخبة لن تثنيها عن مواصلة مهامها الوطنية في الدفاع عن كل شبر في شبوة واجتثاث هذه العناصر الإجرامية الخارجة عن النظام والقانون، لافتاً إلى أن جميع أفراد النخبة الشبوانية يد واحده للقضاء على هذه العصابات التخريبية الماجورة واجتثاثها من كافة مديريات المحافظة. وأشار أحد سكان الصعيد أن قوات الحملة العسكرية ترافقها آليات ومعدات عسكرية ضخمة وشرعت بعملية تأمين المديرية التي لم تعرف وجود قوات عسكرية نظامية لأكثر من 20 عاماً، موضحاً أن الأهالي أطلقوا الأعيرة النارية والأهازيج الشعبية ترحيباً بالقوات التي دخلت للمديرية وشرعت بنصب النقاط والحواجز التفتيشية وتنفيذ حملات لتعقب عناصر القاعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا