• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكويت تشيد بتقرير السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

و ا م

أشادت دولة الكويت بما تضمنه تقرير المملكة العربية السعودية إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول حال حقوق الإنسان في المملكة في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل أمام المجلس.

وقال السفير جمال الغنيم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية " كونا " اليوم في جنيف إن الكويت تثمن التزام المملكة بمساعيها الهادفة نحو احترام حقوق الإنسان بما يتفق مع أهم مبادئ عملية الاستعراض الدوري الشامل.

وأشار إلى إنجازات المملكة التي تضاف لسجلاتها الدولية في مجال تطور مسألة حقوق الانسان وتحقيق التمتع الكامل بالحريات الأساسية لحقوق الإنسان لجميع الفئات.

ونوه بالإجراءات المتخذة لدعم المملكة العربية السعودية للحق في التنمية المستدامة بصفتها عضوا في مجموعة العشرين التي تصون مصالح الدول النامية إضافة إلى أنها زادت من مساهماتها في دعم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وأشاد الغنيم بتعاون المملكة مع الأمم المتحدة وآلياتها في مجال التدريب التقني والمرتكزات الهامة التي تنتهجها الرياض منذ أول استعراض دوري شامل لملفها في حقوق الإنسان أمام المجلس قبل أربع سنوات لاسيما مبادئ وقيم الكرامة الإنسانية التي ينص عليها النظام الأساسي للحكم.

وقال أن المملكة اوضحت في تقريرها وفي كلمة الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس اللجنة السعودية لحقوق الإنسان إدراكها الكامل تجاه العدالة واستقلال السلطة القضائية والشريعة الإسلامية التي تضمن مساواة عادلة بين الجنسين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا