• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن البطولة مفتوحة على كل الاحتمالات

دل بوسكي: لن أرضى بأقل من اللقب الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

مدريد (أ ف ب)

شدد مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي على ضرورة أن يكون تركيز لاعبيه منصباً على إحراز لقب كأس أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وذلك على الرغم من خروجهم المحرج من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

وأصبحت إسبانيا قبل 4 أعوام أول منتخب يحتفظ بلقب كأس أوروبا بعد فوزها الكبير في المباراة النهائية على إيطاليا برباعية نظيفة، لكنها منيت بخيبة أمل كبيرة بعدها بعامين بعد أن تنازلت عن اللقب العالمي الذي أحرزته عام 2010 بخروجها من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

وودعت إسبانيا النهائيات العالمية بعد جولتين فقط إثر تلقيها هزيمتين مذلتين على يد هولندا (1-5) وتشيلي (صفر-2) قبل أن تختتم مشوارها بفوز هامشي على أستراليا (3-صفر).

وتدخل إسبانيا إلى نهائيات فرنسا بمعنويات مهزوزة إثر سقوطها المدوي على أرضها أمام جورجيا (صفر-1)، حيث تلقت هزيمتها الأولى في مبارياتها الـ12 الأخيرة وتحديداً منذ خسارتها الودية أيضاً أمام هولندا في 31 مارس 2015.

وعلى الرغم من ذلك، أكد دل بوسكي الذي تمسك بمنصبه على الرغم من الخروج المذل من مونديال 2014،أن على فريقه أن يضع الفوز باللقب هدفه الأساسي في نهائيات فرنسا 2016، مضيفاً في مقابلة حصرية لوكالة فرانس برس: «لا يجب أن نضع لأنفسنا أي حدود. لا يمكننا القول إننا سنكون سعداء إذا وصلنا إلى الدور نصف النهائي، يجب أن نطمح إلى الفوز بها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا