• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العثور على أفضل الأدلة للطائرة الماليزية المفقودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أ ف ب

اعلن رئيس الوزراء الاسترالي اليوم الخميس ان جسمين "من المحتمل ان يكونا مرتبطين" بالرحلة أم اتش 370 التي اختفت قبل 12 يوما قد ظهرا بواسطة الاقمار الاصطناعية.

وقال توني ابوت امام البرلمان الاسترالي ان سلطات الامن البحرية الاسترالية تلقت معلومات "جديدة وذات صدقية استنادا على معطيات من الاقمار الاصطناعية عن اجسام قد تكون مرتبطة بعمليات البحث".

واضاف "بعد تحليل هذه الصور التي التقطتها الاقمار الاصطناعية تم تحديد جسمين من المحتمل ان يكونا مرتبطين بعمليات البحث".

وقد ارسلت طائرة كي تتفحص عن اقرب مسافة ممكنة الاجسام التي تم اكتشافها وعلى ان تلحق بها ثلاث طائرات اخرى، ولم يوضح رئيس الوزراء الاسترالي مكان تحديد هذه الاجسام ولكن استراليا تقوم بابحاث في جنوب المحيط الهندي.

كما اعلنت السلطات الاسترالية ان احد الجسمين اللذين رصدتهما الاقمار الاصطناعية واللذين "قد يكونا مرتبطين" بالطائرة الماليزية المفقودة طوله 24 مترا.

وقال المسؤول في السلطة الاسترالية للامن البحري جون يانغ ان "الجسمين غير واضحين نسبيا، انهما جسمان بحجم لا يستهان به تحت سطح الماء على الارجح، يطفوان ويغرقان بشكل متواصل" مشيرا الى ان "اكبرهما طوله 24 مترا".

في حين اعلنت ماليزيا الخميس ان الجسمين اللذين رصدتهما الاقمار الاصطناعية في المحيط الهندي يبعثان املا في الكشف عن مصير الطائرة الماليزية المفقودة لكنها شددت على ضرورة التثبت منهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا