• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شراء مؤسساتي يرفع قيمة التداول إلى 1,7 مليار درهم

زخم السيولة يرفع شهية المستثمرين للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

واصل زخم السيولة التدفق على أسواق المال المحلية، بدعم من عمليات شراء مؤسساتية، رفعت ثقة المستثمرين في الأسهم، ودفعت كثيرين منهم إلى الدخول عند مستويات الأسعار الحالية.

ورفعت عمليات شراء مؤسساتي نفذ أغلبها على سهم «اتصالات» قيمة التداول في أسواق الأسهم المحلية إلى 1,73 مليار درهم، بدعم عمليات تحويل على أسهم قيادية من مستثمرين أفراد لمصلحة مؤسسات، إضافة إلى نشاط مضاربي تجدد بعد أن كسرت أسواق المال حواجز مقاومة تقنية، وتحسنت شهية المتعاملين في الأسهم، نتيجة ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى له في 8 أشهر أيضاً.

وأغلقت أسواق المال المحلية، خلال جلسة تداولات أمس، في المنطقة الخضراء، حيث ارتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية بدعم «البنوك» و«العقار» بنسبة 1,44% إلى مستوى 4408 نقطة، فيما حقق سوق دبي المالي مكاسب بنسبة 0,59% ليغلق عند مستوى 3347 نقطة.

وقال وائل أبومحيسن مدير الوساطة في شركة غلوبل للأسهم والسندات، إن الأسواق تمكنت من التماسك بعد أن كسرت حواجز مقاومة تقنية، أعطت مؤشراً للمتعاملين على إمكانية الدخول للسوق، الأمر الذي عزز التداول خاصة مع دخول مضاربين للتداول.

وأوضح أبومحيسن، أن ارتفاع أسعار النفط وتجاوزه 52 دولاراً للبرميل يوم أمس حسن شهية المتعاملين للتداول والدخول للسوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا