• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رسائل

«التربية» و«أبنائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

تطبيق رائع الذي تسعى وزارة التربية والتعليم لإدخاله، والذي تأهلت به إلى المرحلة النهائية من المنافسة على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق «أبنائي» الذي أنجزته إدارة نظم المعلومات بالوزارة ويعتبر تطبيق «أبنائي» الذي نشرت «الاتحاد» تفاصيله، بديلاً لنظام القيد والقبول الإلكتروني الذي كان معتمداً في الوزارة مؤخراً ومكملاً لنظام معلومات الطلبة.

ويشمل النظام الجديد كافة مدارس التعليم الحكومي والخاص المطبقة لمنهاج الوزارة، بالإضافة إلى تعليم الكبار والمنازل في إمارة دبي والإمارات الشمالية.

ويبلغ عدد المدارس المشمولة في النظام حوالي 550 مدرسة و247,000 طالب تقريباً، وعليه فإن هذا التطبيق يستهدف أي فرد من أفراد المجتمع حالياً أو مستقبلاً مما يجعل من هذا التطبيق أحد التطبيقات الأضخم استخداماً على المستوى المحلي. والنظام يتمثل في بوابة خدمية ومعلوماتية متكاملة تستهدف أولياء أمور الطلبة. ويوفر هذا التطبيق بيئة تفاعلية متكاملة تتيح لولي الأمر الحصول على كافة الخدمات المتعلقة به في أي وقت ومكان من دون جهد وباستخدام كافة الأجهزة الذكية.

وتشمل البوابة خدمات تسجيل الأبناء في المدارس، واستخراج الشهادات الدراسية والإدارية، وتوفير بيانات فورية محدثة عن تحصيل وسلوك الأبناء والأنشطة الأكاديمية، والتواصل مع الإدارة المدرسية والمعلمين بسهولة وعلى مدار الساعة.

بنت الإمارات

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا