• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برامج لتأهيل الكوادر المواطنة

35% نسبة التوطين في «الخليج الأول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تبلغ نسبة التوطين في بنك الخليج الأول 35% حيث يعمل في البنك أكثر من 350 موظفاً إماراتياً، في حين تبلغ نسبة التوطين في الإدارة العليا في البنك 17,2% بحسب نورة الرياسي، رئيس التعليم وإدارة المواهب في بنك الخليج الأول.

وقالت في تصريحات لـ «الاتحاد» إنه في إطار سعي البنك المستمر لدعم عملية التوطين وتأهيل القدرات والمهارات الإماراتية، يحرص «الخليج الأول» على ابتكار وتطوير برامج تدريبية وتعليمية.

وأكدت أنه في هذا الإطار ينظم البنك برنامج التدريب الصيفي الذي يستهدف الطلاب الإماراتيين، ويقدم لهم أول تجربة عملية في القطاع المصرفي، ما يتيح لهم الفرصة للتعرف على مهام البنوك وطبيعة العمل المصرفي، والوظيفة المستقبلية التي يرغبون بالعمل بها بعد تخرجهم، مع العمل على إيجاد «مرشحين محتملين» لشغل وظائف لديه من خلال هذا البرنامج، مضيفة أن البنك يوفر برنامج المصرفيين المتخصصين الذي صمم للطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في الخارج ويرغبون بالانضمام إلى القطاع المصرفي، حيث يوفر لهم البرنامج فرصة للتطور والحصول على وظيفة ضمن تخصصهم.

وأشارت الرياسي، إلى أن بنك الخليج الأول أطلق برنامج «نجوم» للمتدرب الإداري عام 2012 ليستهدف الإماراتيين من الخريجين الجدد، حيث يقدم لهم دورة تدريبية تمتد حتى 18 شهراً يتعرف خلالها المنتسبون على أقسام ومجموعات البنك المختلفة، ويتيح لهم فرصة الانضمام لمناصب إدارية في البنك، تحاكي خبراتهم وقدراتهم، مؤكدة تخرج 59 منتسباً إماراتياً من هذا البرنامج حتى الآن، ويجري العمل حالياً على اختيار وتوظيف طلبة الدفعة السادسة من البرنامج، والتي من المقرر أن تلتحق بالبنك في شهر سبتمبر القادم. وذكرت الرياسي، أن البنك قام بتطوير برنامج «المسار» الذي يهدف إلى إيجاد مديرين مميزين من مواطني البنك عبر برنامج تطويري يمتد حتى 12 شهراً، ويشمل خططاً تعليمية وجلسات توجيهية منظمة وتقييماً للأداء بشكل دوري ليكون الموظف مؤهلاً لتولي منصباً إدارياً أعلى عند استكماله لمتطلبات البرنامج، لافتة إلى تأسيس كلية الأعمال لبنك الخليج الأول التي تدعم سياسة التوطين، وتسعى إلى تعزيز مهارات الإماراتيين العاملين في القطاع المصرفي والمالي، إذ تقدم الكلية دورات تدريبية مفصلة حول مسارات محددة تهدف إلى تعزيز مهارات المواطنين كلٍّ حسب وظيفته.

وأفادت الرياسي، بأن بنك الخليج الأول يشارك في معارض التوظيف، إذ يسعى من خلالها إلى التعرف على مزيد من الكفاءات الإماراتية لتولي مناصب مختلفة في البنك، حيث قام البنك بتوظيف 22 إماراتياً العام الماضي خلال مشاركته في معرض الإمارات للوظائف.

وبينت أن البنك يقوم عادة باستقطاب الكفاءات الإماراتية، من خلال الإعلان عن الفرص الوظيفية عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف لتوفير معلومات كافية للمرشحين عن الفرص المتاحة والبرامج التطويرية التي من خلالها يمكن جذب الكفاءات المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا