• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لجنة وزارية خليجية تبحث مشروع الاعتماد الموحد لأجهزة الاتصالات

نحو استراتيجية تخفض تكلفة التجوال بين دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

بحث الاجتماع الـ 25 للجنة الوزارية للبريد والاتصالات الذي عقد في الرياض مؤخراً، إعداد استراتيجية لتخفيض تكلفة خدمات التجوال بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما بحث الاجتماع مراجعة تدابير حماية المستهلك، والاطلاع على مهام لجنة تشريع وتنظيم الاتصالات، وبحث العديد من المسائل التنظيمية والتشغيلية، وسبل التعاون والتنسيق مع المجموعات الدولية والمنظمات الإقليمية والدول الشقيقة، والعديد من المسائل التنظيمية الأخرى التي ترتقي بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

وشاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات في الاجتماع الذي اختتم أعماله مؤخراً في العاصمة السعودية الرياض، والذي استعرض التوصيات التي رفعتها لجنة وكلاء وزارات البريد والاتصالات التي عقدت اجتماعها الشهر المنصرم.

وتمحورت توصيات اللجنة حول ما ورد في مذكرة الأمانة العامة، ومخرجات الاجتماع الـ 31 للجنة رؤساء ووكلاء البريد، ولجنة تشريع وتنظيم الاتصالات، وفريق عمل التجوال، وتوصيات اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات، وفريق عمل تشريع وتنظيم تطبيقات الخدمات المقدمة من خلال الإنترنـت، وسبل تطوير التعاون المشترك بين دول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية، إضافة إلى إعداد خطة عمل مستقبلية للتعاون والتكامل في مجال الاتصالات، وسبل الحد من الابتزاز الإلكتروني وانتحال الشخصية والتسول الإلكتروني، وتعزيز تعاون الدول الأعضاء مع الشركات المقدمة لتطبيقات الإنترنت للاستجابة لطلبات دول المجلس.

وناقش المجتمعون إعداد استراتيجية لتخفيض تكلفة خدمات التجوال بين دول المجلس، ومراجعة تدابير حماية المستهلك، كما تم الاطلاع على مهام لجنة تشريع وتنظيم الاتصالات، وبحث العديد من المسائل التنظيمية والتشغيلية، وسبل التعاون والتنسيق مع المجموعات الدولية والمنظمات الإقليمية والدول الشقيقة، والعديد من المسائل التنظيمية الأخرى التي ترتقي بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا