• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

5٫2 مليار دولار التبادل التجاري بين الإمارات وتايلاند خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتايلاند نحو 5.2 مليار دولار خلال عام 2015، (بما فيها تجارة المناطق الحرة)، بحسب تقرير لوزارة الاقتصاد، أشار إلى أن البلدين يواصلان العمل على تعزيز علاقاتهما الاقتصادية ومصالحهما المشتركة.

وتضمن التقرير أبرز الصادرات والواردات بين دولة الإمارات وتايلاند، إذ تصدر الإمارات إلى تايلند ألومنيوم غير مشغول «خام»، وحلي ومجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أو من معادن عادية مكسوة بقشرة من معادن ثمينة، فيما تستورد الدولة السيارات والعربات المصممة لنقل الأشخاص، وأيضاً سيارات لنقل البضائع، إلى جانب الحلي والمجوهرات وأجزاؤها.

أوضح التقرير أن الاقتصاد التايلاندي شهد انخفاضاً في معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال عام 2014، إلى 0.9%، مقابل نمو متحقق في حدود 7.3٪، خلال عام 2012 نتيجة لقوة الاستهلاك المحلي في تلك الفترة.

وتابع أنه من المتوقع أن الإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة لتقوية تنافسية الاقتصاد التايلندي ستساعد على استعادة معدلات النمو خلال 2016.

وانخفض معدل التضخم تدريجياً في عام 2014 ليسجل 1.9٪ وهو نصف مستوى عام 2011، مشيراً إلى أنه خلال الفترة قيد الاستعراض، تعمل حكومة تايلاند على تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية التي تهدف إلى تحفيز الإنتاجية وتحسين القدرة التنافسية عالميا وتطوير البنية التحتية وتشجيع الابتكار والصناعات في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، ما سيؤدي إلى الانتعاش الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا