• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تعد الأولى من نوعها وتترجم ما تحظى به الامارات من مكانة دولية

«الوطني الاتحادي» و«البرلماني الدولي» يوقعان اتفاقية شراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

جنيف (وام) - وقع المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني الدولي الليلة قبل الماضية اتفاقية تعاون وشراكة لتعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، فيما تعد الاتفاقية الأولى التي يبرمها الاتحاد - الذي يمتد عمره إلى 125 عاماً - مع أحد برلمانات العالم, إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، وترجمة لما تحظى به الدولة من سمعة طيبة وثقة لدى المجتمع الدولي.

وقع الاتفاقية عن المجلس الوطني الاتحادي معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، فيما وقعها عن الاتحاد البرلماني الدولي معالي عبدالواحد الراضي رئيس الاتحاد الدولي، وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الاتحاد التي تعقد حالياً في جنيف.

وأكد معالي محمد المر، في كلمة له بهذه المناسبة، أهمية اتفاقية الشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي؛ لأنها ستحقق الاستفادة المتبادلة من إمكانات وقدرات كل جانب في الدبلوماسية البرلمانية، بما يسهم في تعزيز دور البرلمانيين على الصعيد الدولي.

وأضاف أن الاتفاق يعد رسالة تقدير من جانب الاتحاد البرلماني الدولي لدور الدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، التي حققت انفتاحاً واسعاً على مختلف برلمانات العالم، وفق مبادئ محددة يسودها الاحترام المتبادل والحوار والتسامح والسلام، وتعزيز أواصر التعاون البرلماني على الصعيد الدولي.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الاتحادي لديه تجربة برلمانية مهمة أثبتت نجاحها في منطقتنا الخليجية والعربية، ارتكزت على استخدام أساليب البحث العلمي والمناهج العلمية الحديثة في كل أعمال البرلمان التشريعية والرقابية والسياسية، وهو مجال مهم ورافد أساسي لتعزيز دور البرلمانيين والعاملين بالأمانات العامة في أن يحقق البرلمان طموحات مواطنيه وفي أن يكون خير ممثل لهم في التعبير عن مشكلات المجتمع.

من جانبه، أعرب معالي عبدالواحد الراضي عن فخر الاتحاد بتوقيع اتفاقية الشراكة والتعاون مع المجلس الوطني الاتحادي، مؤكداً أنها ستعزز التعاون بين المؤسستين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض