• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استهدفت ترويج الإمارة وجهةً جاذبة للأعمال

«غرفة دبي» تختتم حملة ترويجية تجارية في أذربيجان وجورجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً بعثة تجارية إلى أذربيجان وجورجيا عرفت خلالهما الشركات الأذرية والجورجية على متطلبات وشروط تصدير المواد الغذائية إلى دبي، وذلك في إطار جهودها لتسويق الإمارة وجهة جاذبة للأعمال، وتعريف الشركات الخارجية بفرص الأعمال فيها .

ونظمت «الغرفة» في كل من العاصمة الأذرية باكو والعاصمة الجورجية تبليسي مؤتمرين حول تصدير المواد الغذائية بمشاركة 70 من ممثلي القطاعين العام والخاص في البلدين، حيث تحدث خلال المؤتمرين عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، وكيتيفان بشوروشفيلي نائبة وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في حكومة جورجيا، وعبدالله الشامسي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات لدى أذربيجان، ويوسف عبدالله ايف نائب رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار والتصدير بأذربيجان «اذبرومو»، وأمل البدواوي رئيس قسم الدراسات الغذائية ووحدة تقييم المخاطر في بلدية دبي.

واعتبر عمر خان أن هذه البعثة تهدف إلى إطلاع الجمهور المستهدف من ممثلي مجتمع الأعمال والصناعات الغذائية في أذربيجان وجورجيا على جوانب مهمة من كيفية ممارسة الأعمال في دبي، والمعايير الغذائية للتعبئة والتغليف وإصدار الشهادات الصحية لاستيراد المنتجات الزراعية إلى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت خان إلى أن مسألة الأمن الغذائي مسألة هامة توليها غرفة دبي اهتماماً كبيراً، خصوصاً مع وجود إمكانات هائلة في سوق رابطة الدول المستقلة بإمكانها أن تلبي احتياجات الدولة والمنطقة في مسألة الأمن الغذائي؛ نظراً إلى جودة وغزارة الإنتاج الزراعي في هذه الأسواق.

وأشار مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إلى أن الإمارة تتطلع إلى إقامة شراكات مع صناع الأغذية في أفريقيا ورابطة الدول المستقلة، مشيراً إلى أن دبي ستكون قاعدة لإنتاج الأغذية، ومؤكداً أن «الغرفة» ستساهم من خلال مكاتبها التمثيلية التجارية في تعزيز هذا التوجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا