• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعزيز الخدمات الطبية للمسافرين عبر مطار دبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

عقد ممثلون رفيعو المستوى من مطارات دبي والإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي والمركز الطبي في مطار دبي الدولي، اجتماعاً لبحث سبل الارتقاء الدائم بنوعية الخدمات الطبية التي يوفرها المطار، وتعزيز الإجراءات الطبية الفعالة التي تضمن سلامة وراحة عشرات الملايين من المسافرين الذين يستخدمونه سنوياً.

حضر الاجتماع كريس جارتون نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، وعلي انكيزة نائب الرئيس للعمليات ووحدة الشحن، وبطي بن قرواش نائب الرئيس للأمن والسلامة في مطارات دبي، والعقيد محمد بن ديلان مساعد المدير العام للعمليات في الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، والدكتور عبد الرزاق حسن جمالي المسؤول الطبي في المركز الطبي في المطار.

وقال كريس جارتون:«العديد من المسافرين عبر مطار دبي لديهم احتياجات طبية خاصة، وبالتالي علينا أن نكون على استعداد للتعامل مع مجموعة واسعة من الحالات المرضية والصحية لهؤلاء المسافرين».

وأضاف جارتون:«تعتمد شريحة من المسافرين على الأجهزة الإلكترونية الطبية الشخصية المساعدة التي منها ما يزرع داخل جسم الإنسان ومنها ما يحمل معه خاصة أثناء السفر، مثل أجهزة تنظيم نبضات القلب ومضخات الأنسولين وأجهزة تفعيل الأعصاب وتخفيف الآلام العصبية وأجهزة الصدم الكهربائي للقلب في حالات التوقف، وغيرها من الأجهزة الطبية، لذلك نحن لدينا الإجراءات المناسبة للتعامل مع مثل هذه الحالات وتسهيل ومساعدة عبور المسافرين ضمن هذه الفئات، وذلك من خلال التنسيق التام مع مركز الخدمات الطبية في المطار وشرطة المطار، والمراجعة الدائمة لهذه الإجراءات والارتقاء بوعي الموظفين وتدريبهم واطلاعهم على الاحتياجات المتغيرة لهذه الشريحة من المسافرين».

ويعتبر المركز الطبي في مطار دبي الدولي من أفضل وأكبر المراكز الطبية في مطارات العالم. وقد أنشئ في العام 1971 كعيادة صغيرة، ثم تم توسيعه في العام 2000 في مبنى الكونورس سي، وفي العام 2008 تم توسيعه مجدداً، حيث تم افتتح عيادة طبية تابعة للمركز في مبنى الكونكورس بي. ويعمل المركز على مدار الساعة، بهدف توفير الرعاية الصحية المناسبة لملايين المسافرين عبر المطار، وقد ساهم المركز في إنقاذ حياة الكثيرين منهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا