• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحضور 9 محكّمين من 5 دول

«جائزة حمدان للتصوير» تبدأ تقييم أعمال دورة «السعادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث، بدء أعمال التحكيم للدورة الخامسة «السعادة»، حيث بدأ تسعة من المحكّمين الدوليين المختارين من مجلس أمناء الجائزة أعمالهم والتي تستمر حتى تاريخ 21 من يناير الجاري.

وقال إن أعضاء لجنة التحكيم تمّ اختيارهم من 5 دول مختلفة، فمن الولايات المتحدة الأميركية، هناك المصورة الوثائقية «ماجي ستيبر» والتي وثّقت مشاريع إنسانية وثقافية وتاريخية في نحو 66 بلداً واختارتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك ضمن 11 امرأة من أصحاب الرؤى، بجانب مشاركتها في تحكيم عدد كبير من الجوائز العالمية المرموقة، بالإضافة للمصور «فيليب س. بلوك» والذي شَغَرَ عدة مناصب مهمة في متاحف ومعارض عالمية والمصور «مايكل ياماشتا» الذي يعمل لصالح مجلة ناشيونال جيوغرافيك منذ أكثر من 30 عاماً، وقد فاز فيلمه الوثائقي «أسطول الأشباح»، المستوحى من قصته مع ناشيونال جيوغرافيك عن أدميرال من القرن الخامس عشر، على جائزة أفضل فيلم وثائقي تاريخي في مهرجان نيويورك الدولي للأفلام المستقلة.

وتابع بن ثالث: ومن المملكة المتحدة تم اختيار المصور «مايكل بريتشارد» وهو المدير العام لجمعية التصوير الملكية البريطانية وزميلٌ فيها. عمل لأكثر من عشرين عاماً كمدير واختصاصي تصوير في دار كريستيز للمزادات في لندن، أيضاً هناك المصور «ستيفن مايز» والذي أدار مسيرة وأعمال مصورين وفنانين على مدى أكثر من خمسة وعشرين عاماً في مجالاتٍ متنوعة، مثل الفن والموضة والتصوير الصحفي والتصوير التجاري. وأخيراً يأتي المصور «دايفيد ميتلاند» والذي عُيّنَ مؤخراً محاضراً في التصوير الصحفي في جامعة ساوثامبتون سولنت.

أما إسبانيا فتمثّلها المصورة «مونيكا آيِندي» والتي تعمل كمحرر صور ومنتج ثقافيّ لدى مجموعة screenprojects.org، وهي أحد مؤسسي ملتقى «أوفسبرينغ»» فوتو للتصوير في لندن.

ومن هولندا يبرز المصور «فرانز لانتينغ» والذي يُعتبر أحد عظماء مصوري الطبيعة في هذا العصر حيث ظهرت أعماله المؤثرة في العديد من الكتب والمجلات والمعارض في جميع أنحاء العالم ونالت العديد من الجوائز.

ومن ألمانيا وقع الاختيار على المصور «مايكل لومان» وهو عضو في الجمعية الألمانية لمصوري الحياة البرية، شارك في لجان تحكيم العديد من مسابقات تصوير الطبيعة الوطنية والدولية، مثل الجائزة السنوية لأفضل مصورٍ للحياة البرية في أوروبا من الجمعية الألمانية لمصوري الحياة البرية.

وذكر أن مصور الناشيونال جيوغرافيك الشهير «مايكل ياماشتا» قدم مساء أمس الإثنين محاضرةً بعنوان «مصور على طريق الحرير»، في مقر الجائزة، أما غداً الأربعاء 20 يناير فستقدّم المصورة الوثائقية «ماجي ستيبر» محاضرةً بعنوان «لقطات من حياة البشر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا