• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

46 قتيلاً و24 جريحاً بهجمات مسلحة وتفجيرات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

بغداد (وكالات) - أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس، عن مقتل 46 شخصاً وجرح 24 آخرين خلال هجمات مسلحة وتفجيرات جديدة في العراق. وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن مسلحين قتلوا 7 نساء و5 رجال داخل شقة تستخدم للبغاء في حي زيونة وسط بغداد، فيما أصيب مدنيان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق في الغزالية غربي بغداد.

وذكرت مصادر في شرطة محافظة صلاح الدين أن مسلحين أطلقوا النار على نقطة تفتيش للشرطة شمال سامراء، ما أسفر عن مقتل 7 شرطيين. وأدى انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية شرطة على شارع وطبان الرابط بين سامراء وبحيرة الثرثار جنوب غرب المدينة إلى مقتل 3 شرطيين وإصابة 4 آخرين بجروح، فيما قتل 3 شرطيين جراء انفجار مماثل على جانب الطريق العام في قرية العيثة شمال تكريت.

وأعلن مصدر أمني في محافظة ديالى أن مسلحين قتلوا 12 عسكرياً داخل مبنى عسكري في ناحية العظيم شمال بعقوبة ثم فجروا المبنى. وقتل ضابط برتبة مقدم وشرطي وأصيب 3 شرطيين بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة لدى مرور دورية شرطة على طريق في المطيبجة شمال بعقوبة. وأطلق مسلحون الرصاص سيارة كان يستقلها مزارع ونجله قرب المنصورية شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتل المزارع وإصابة نجله بجروح. وقتل مسلحون مدنياً قرب منزله في المقدادية شمال شرق بعقوبة. وقتل شرطي بانفجار عبوة ناسفة أثناء خروجه من منزله في حي العمال الثانية جنوبي بعقوبة. واغتال مسلحون برصاص أسلحة مكتومة الصوت شرطيين قرب نقطة تفتيش في قرية البواشر شمال شرق بعقوبة.

وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن مسلحين قتلوا برصاص مدسات أحد موظفي وزارة الكهرباء العراقية بينما كان يستقل سيارة مدنية في الموصل. وأسفر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي على الطريق العام في حي القدس شرقي الموصل عن إصابة جنديين بجروج. وقتل مدني واحد وإصيب 12 مدنياً وشرطيان بجروح جراء تفجير مهاجم انتحاري سيارة مفخخة على نقطة تفتيش للشرطة في تلعفر غرب الموصل.

في المقابل، أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء رائد شاكر جودت أن قوات شرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في الصويرة شمال الكوت، أسفرت عن اعتقال 35 مطلوباً بينهم أعضاء في تنظيم «القاعدة» .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا