• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق كأس سلطان بن زايد الدولي لمسافة 240 كم

120 فارساً يتأهلون لسباقات القدرة في بوذيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

الختم (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، انطلقت أمس في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم بأبوظبي، فعاليات اليوم الأول لسباق كأس سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كم «3 نجوم»، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، في إطار مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي التاسع للفروسية 2015 بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية وجمعية الخيول العربية الأصيلة ومنظمة الجواد العربي حتى مساء السبت المقبل.

حضر الفعاليات، علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات في الدولة وجمهور من محبي رياضة الفروسية.

استهلت افتتاحية الكأس بانطلاق فعاليات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 40 كم، ضمن مرحلة واحدة، بمشاركة 188 فارساً وفارسة من إسطبلات الدولة كافة العامة والخاصة وعدد من أندية الفروسية، كما اشتمل برنامج الفعاليات على أعمال الفحص البيطري للخيول المشاركة كافة في سباقات الكأس، وهي: سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم، السباق النسائي المحلي لمسافة 120 كم، سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم، السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم، والسباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم.

انطلق السباق ضمن مرحلة واحدة في خطوة لافتة لاختصار الوقت والمحافظة على لياقة الخيول، بعد أن كان يقام قبل ذلك على مرحلتين، وأفادت لجنة التحكيم بأن مستوى المشاركين كان متميزاً من حيث حماستهم والتزامهم بقوانين وشروط السباق وأخلاقيات الفرسان، مما يعطي أملاً كبيراً في رفد اللعبة بمواهب جديدة سيكون لها شأن كبير في مجال هذه الرياضة التي تحظى باهتمام رسمي وشعبي وإعلامي لافت.

واختتم السباق بتأهيل نحو 120 فارساً وفارسة، وذك في إطار المشروع الوطني الذي وجه به سمو رئيس النادي مع تأسيس قرية بوذيب العالمية للقدرة، بضرورة تأهيل أكبر عدد ممكن من الفرسان والفارسات من الناشئة والشباب وطلبة المدارس والهواة، ليكونوا فرسان المستقبل، لدعم فروسية الإمارات بدماء جديدة كل فترة، كذلك تواصل رياضة القدرة عبر الأجيال، والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها وقواعدها كرياضة عربية أصيلة لها مكانتها وريادتها بفضل رعاية واهتمام القيادة الحكيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا