• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال الورشة التعريفية للمجلس التنفيذي بالمرسوم الأميري رقم (6)

عمار النعيمي: أعضاء المجلس التنفيذي بناة عجمان المخلصون وطريق مستقبلها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

علي الهنوري (عجمان) - أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن أعضاء المجلس التنفيذي مارسوا أدواراً مهمة، في مؤسسات الإمارة طوال السنوات الماضية، ولهم إنجازات ملموسة في مسيرة التنمية، ونعتز بوجودهم في المواقع القيادية وصنع القرار الحكومي، وسيكون على عاتقهم مواكبة التطور لتحقيق ما تطمح إليه الإمارة، من خير عميم من خلال رؤية عجمان 2021.

وقال سموه إن رؤية «عجمان 2021» حرصت خلال محاورها الاستراتيجية على ضمان مشاركة المواطنين، فالمجتمع وفعالياته وبالتحديد المرأة باعتبارها شريكا مهما لإسعاد المجتمع، وتعد من أهم محاور «عجمان 2021»، جاء ذلك خلال الورشة التعريفية بالمرسوم الأميري رقم (6) بشأن إعادة تشكيل المجلس التنفيذي والتي نظمتها الأمانة العامة لمجلس تنفيذي عجمان أمس بفندق سراي عجمان، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، رئيس دائرة المالية، رئيس المنطقة الحرة في عجمان، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والأملاك، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وأعضاء المجلس التنفيذي، ، وعدد من موظفي المؤسسات الحكومية بعجمان.

وهدفت الورشة إلى عرض الخطط وتوضيح الرؤى، وبيان الأساليب المثلى لتنفيذها ضمن أسس علمية، للوصول إلى الغاية التي تسعى الخطة إلى تحقيقها وهي الوصول إلى تنمية مجتمعية شاملة تكون بتوجيه ورعاية قادة الإمارة، في حين يرتكز تنفيذها على موظفي حكومة عجمان بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، وأفراد المجتمع للقيام بالأدوار المنوطة بهم في تحفيز المجتمع وخدمته.

وأشاد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، ورئيس دائرة المالية ، بإعادة تنظيم المجلس التنفيذي للإمارة، شاكراً ثقة القيادة بتعيينه عضواً ونائباً للرئيس، واعتبر أن ذلك من شأنه تنمية الاقتصاد داخل الإمارة وزيادة الفرص في إثرائه من خلال السياسات التي ستصدر عن المجلس في دعم هذا القطاع المهم.

وبين الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والأملاك، رئيس دائرة التنمية السياحية أنه من خلال عضويته بالمجلس سيعمل على دعم قرارات تنمي قطاع السياحة داخل عجمان، بإنشاء المشروعات السياحية الجاذبة، ووضع البرامج الترويجية للإمارة، ووضع سياسة إعلامية لتوضيح إمكانيات الإمارة السياحية.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، إن البلدية ستبذل جهوداً مضاعفة، بتقديم خدماتها إلى جمهور الإمارة ضمن برامج مدروسة ، وستنتهج خططاً شاملة بعد مباركتها من المجلس تدعم الخطة الاستراتيجية التي تبنتها الإمارة مؤخراً.

وأكد الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان، أن تسلمه عضوية بالمجلس التنفيذي تعد مسؤولية كبيرة كلف بها، وثقة غامرة تدفع إلى بذل المزيد من الجهود التي تخدم الإمارة، مشيرا إلى أن الإمارة بحاجة أكثر من أي وقت مضى لبذل وعطاء يتوافق مع الرؤية التي طرحتها الإمارة مؤخراً.

وأعرب الشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس دائرة العدل والمحاكم، عن تفاؤله بهذه الهيكلة الجديدة التي شهدتها عجمان، والتي ستكون قراراتها وسياساتها منسجمة مع روح الاتحاد.وقال الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، إنه بصفته عضواً بالمجلس التنفيذي سيعمل على تحسين وتطوير التجارة وفتح أسواق جديدة في الدول الأخرى.

وثمنت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي هذه الثقة الغالية من صاحب السمو حاكم عجمان، والمسؤولية التي أوكلها لها سمو ولي عهده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض