• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عُرض عام 1977 وشارك فيه الشربيني وإسعاد ووصفي

«حكايات ميزو».. أول بطولة لسمير.. والبداية الحقيقية لفردوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

«حكايات ميزو».. مسلسل كوميدي اجتماعي شهير قام ببطولته سمير غانم، وإسعاد يونس، وفردوس عبد الحميد، ونعيمة وصفي، وسامي فهمي، وحسين الشربيني، تأليف لينين الرملي، وإخراج محمد أباظة، وعرض خلال شهر رمضان عام 1977.

دارت الأحداث حول شخصية «معتز أبو العز» الشهير بـ«ميزو»، وهو شاب مستهتر وطائش ورث عن والده ثروة كبيرة، إلا أنه بدلاً من أن يحافظ عليها، أو يعمل على زيادتها، يركن إلى حياة اللهو ومطاردة الفتيات، ويبدد أمواله في أشياء لا فائدة منها، وبمرور الأحداث يتعرض لأزمة مالية، مما أدى إلى إفلاسه، ويسعى لتعويض خسارته من خلال الزواج من الفتاة الثرية التي كانت تحبه، ولكن والدها يرفضه بعد معرفة وضعه المالي الجديد، وينصحه بالابتعاد عن ابنته التي تعودت على مستوى معيشي لن يستطيع توفيره لها، ويسعى «ميزو» للتعرف بمساعدة صديقه على فتاة غنية، فيتعرف على الفتاة الساذجة «نفيسة»، ويحاول أن يستميلها نحوه ويخدعها باسم الحب، خصوصاً وأن عمته أخبرته أنها ورثت 750 ألف جنيه عن والدها.

وكان المسلسل الذي عرض في شهر رمضان خلال عام 1977 أول بطولة تلفزيونية لسمير غانم، الذي كان يشارك وقتها في بطولة عدد من الأفلام السينمائية، وجسد دوره بمهارة..

أما إسعاد يونس فقامت بالبطولة النسائية في المسلسل بعد ترشيح سمير لها، لتقدم شخصية الفتاة «صافيناز عبد الغني» التي تحب «معتز» وتطارده باستمرار لمعرفتها بألاعيبه وتتمسك به رغم رفض والدها زواجها منه، بل ويهددها بحرمانها من الميراث في حالة معارضته، ولكن «ميزو» يتخلى عنها بعدما يعرف بتهديد والدها لها، ويطالبها بالعودة إليه، وجسدت نعيمة وصفي شخصية «عنايات هانم» العمة الثرية لـ «ميزو» التي تبخل عليه بأموالها، رغم انه الوريث الشرعي لها، وجسدت فردوس عبد الحميد شخصية الفتاة الجادة المثقفة «نفيسة عبدربه» التي لا تهتم بشكلها قدر اهتمامها بثقافتها وعملها. أما سامي فهمي فجسد شخصية «سلطان» صديق «معتز» الذي لا يفارقه، وجسد حسين الشربيني شخصية «بليغ» المحامي الخاص بـ «سنية» والذي يتولى كل شؤونها بعدما أوصاه والدها الثري عليها قبل وفاته، ويحاول الزواج منها طمعاً في ثروتها بعدما تقع في حب «ميزو».

كما شارك في المسلسل عزة جمال، وممدوح وافي، وسيد عزمي، وآمال غيث، ووضع الألحان والموسيقى التصويرية للعمل عزت أبو عوف الذي لم يكن اتجه وقتها إلى التمثيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا