• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مارين تكسب نهوال في بطولة بيرمنجهام

لونج يتأهل إلى نهائي سوبر الريشة العالمية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

 دبي (الاتحاد)

تُوج الصيني تشين لونج، حامل لقب نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة، ببطولة «أول إنجلاند لكرة الريشة»، عقب مواجهة صعبة في النهائي أمس الاول مع الدنماركي جان يورجنسن، المؤهلة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية المقرر إقامتها في دبي خلال الفترة من 9-13 ديسمبر.

ورغم التقدم المبكر الذي أحرزه يورجنسن وقاده للفوز بشوط المباراة الأول 21-15، إلا أن تشين لونج نجح في قلب الطاولة عليه وحسم نتيجة الشوطين التاليين لمصلحته لتنتهي المواجهة التي تابعها نحو 6000 متفرج في بيرمينجهام بنتيجة 15-21، 21-17، 21-15.

وفاز تشين بلقب بطولة إنجلترا في 2013، وخسر أمام لي تشونج وي في 2014، ويتصدر حالياً ترتيب السلسلة- الوجهة دبي 2015، ويتم تحديد الترتيب العام للاعبين من خلال احتساب النقاط الذي سجلها اللاعب في الجولات الـ 12 للسلسلة العالمية متلايف خلال العام، ويتأهل الثمانية الأوائل فقط في كل فئة إلى نهائي سلسلة السوبر العالمية في دبي.

وقال تشين: «إنها بداية رائعة لموسمي، وإذا حصلت على نتائج طيبة كما آمل سأكون في دبي مجدداً للدفاع عن لقبي هناك، بعد أن خضنا النهائي العام الماضي للمرة الأولى في دبي وكنت سعيداً بأدائي، وأتطلع للعودة مجدداً لأجواء تلك التجربة الرائعة».

وفي فئة السيدات عادت بطلة العالم الإسبانية كارولين مارين بقوة إلى أجواء المنافسة وانتزعت أول ألقابها في السلسلة إثر إنهاء أحلام منافستها ساينا نهوال في أن تصبح أول لاعبة هندية تفوز بلقب إحدى جولات السلسلة (16-21، 21-14، 21-7). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا