• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ألعاب على مساحة 22 ألف متر

عالم دبي للرياضة «نيولوك» في نسخة 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

بدأ مركز دبي التجاري التجهيز لإطلاق النسخة الخامسة من عالم دبي للرياضة 2015، أضخم حدث رياضي صيفي يقام داخل القاعات المغلقة في الشرق الأوسط، بجدول حافل بمختلف الألعاب الرياضية والبطولات والإثارة والحماس، ووسط مشاركة متميزة من الأكاديميات الرياضية المتخصصة على مدار 10 أسابيع، في الفترة من 21 يونيو إلى 29 أغسطس المقبلين، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ومجموعة من الجهات المحلية الرائدة والشركاء الدوليين في مجال الرياضة.

يُغطي عالم دبي للرياضة 2015 أكثر من 22,000 متر مربع من مساحات القاعات الداخلية مكيفة الهواء، داخل مركز دبي التجاري، تناسب الرياضيين المحترفين والمبتدئين من مختلف الفئات العمرية، ويقام الحدث الرياضي الكبير، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

ويضم عالم دبي للرياضة 4 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية، و4 ملاعب لكرة القدم السباعية والرجبي، و4 ملاعب لكرة السلة، وملعبين للتنس، و6 ملاعب للريشة الطائرة، وملعب مصغّر للكريكت، وملعب قانوني لكرة الطائرة، ومضماراً للتزلج، ولدراجات «بي إم إكس» مصمم بمنحنيات وقضبان وأنابيب ومنحدرات، وهذا بالإضافة إلى صالة للياقة البدنية المصممة على أحدث طراز عالمي تقدمها «تكنو جيم»، وتحتوي على معدات على مستوى عالمي من الأوزان وأجهزة اللياقة البدنية، وتشتمل منطقة اللياقة البدنية لأول مرة هذا العام على ستوديو خاص للمجموعات، وستوديو آخر لركوب الدراجات.

وهناك أيضا منطقة مجانية للترفيه تشمل 12 طاولة تنس، ومنطقة للألعاب الافتراضية، ومنطقة لإقامة فعاليات المرة الواحدة وحملات الرعاية التنشيطية الموجهة للمستهلكين. أما مضمار الركض الشهير، فقد أعيد تصميمه هذا العام، ليصبح على شكل مضمار الركض الأوليمبي بطول 400 متر، وذلك بعد أن استطلاع آراء اللاعبين والضيوف الذين شاركوا في فعاليات عالم دبي للرياضة عام 2014 ووصل عددهم إلى 175,081 زائراً، بزيادة 43,5 بالمائة عن عام 2013.

وقال سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «نعمل على تشجيع جميع أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات على ممارسة الرياضة، مما ينعكس بالإيجاب على صحة وسعادة وإنتاجية الجميع، ويساهم في ترسيخ نهج السعادة للجميع. وقد ساعدت شراكتنا مع مركز دبي التجاري العالمي خلال هذا الحدث في تحقيق أهدافنا من خلال توفير بيئة رائعة ومثالية لممارسة النشاط الرياضي والبدني خلال فترة شهور الصيف، وذلك للعام الخامس على التوالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا