• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بيئة» و «كهرباء» الشارقة تستعدان لـ «ساعة الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

الشارقة (وام) - أنهت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة استعداداتها الخاصة باحتفالات ساعة الأرض التي تنظمها الهيئة سنويا بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة ويشارك بها عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة تزامنا مع المبادرة العالمية بهدف نشر ثقافة التوعية البيئية والحفاظ على كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

وستتضمن الاحتفالات هذا العام إطفاء الإنارة عن عدد من المواقع الحيوية والمعالم البارزة بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية والمسابقات التي سيتم تنظيمها بواجهة المجاز المائية.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إن الهيئة تحتفل للسنة الرابعة على التوالي بالمبادرة العالمية «ساعة الأرض» والتي كانت انطلاقتها الأولى من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 بهدف حماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة التي كانت السبب في ثقب طبقة الأوزون حيث تساهم هذه المبادرة في حماية كوكب الأرض من ظاهرة الاحتباس الحراري وتقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأشارت إلى حرص هيئة البيئة والمحميات على المشاركة السنوية في فعاليات ساعة الأرض بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة حيث تم هذا العام اختيار واجهة المجاز المائية مقرا لتنظيم الفعالية والتي تصادف مساء يوم السبت 29 مارس الجاري من الساعة 7 إلى 9 مساء وذلك بمشاركة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة /مراكز الفتيات وإدارة التثقيف الصحي/ ومجلس الشارقة الرياضي ومجلس الشارقة للتعليم وبلدية مدينة الشارقة وفندق كوبثرون ميلينيوم وفندق هوليدي إن وحملة القلب الكبير إلى جانب عدد من المتطوعين.

من جانبه، أوضح المهندس إبراهيم راشد ديماس مدير عام هيئة كهرباء ومياه الشارقة أنه سيتم إطفاء الإضاءة عن حوالي 100 موقع من الجهات الحكومية والخاصة وبعض المناطق والمعالم البارزة في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض