• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنظم مجموعة من الفعاليات 29 الجاري

دبي تستهدف توفير 220 كيلو وات كهرباء في «ساعة الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تستهدف هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة، تسجيل نمو بمعدل توفير استهلاك الكهرباء خلال فعالية ساعة الأرض للعام الجاري، بنسبة 10 في المئة مقارنة بالعام الماضي، إذ ينتظر أن يصل إلى 220 ألف كيلو وات، مقارنة بـ 200 ألف العام الماضي 2013.

وأوضحت خولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي بالهيئة، في مؤتمر صحفي أمس عقدته الجهات المنظمة والراعية لفعالية ساعة الأرض بدبي، أن الهيئة نفذت خلال العام الماضي 88 مبادرة وبرنامجاً توعوياً لمختلف فئات المجتمع بطبيعة توفير الاستهلاك، ما أسهم في توفير ما يتجاوز 1000 جيجا وات ساعة مع استهلاك الكهرباء، و4٫9 مليون جالون من المياه المحلاة، ما رفع حجم الوفر التراكمي للهيئة إلى 662 مليون درهم.

وأوضحت أن فعاليات ساعة الأرض التي ستعقد مساء 29 الجاري، ستقام في حديقة «دبي أفنيو بارك» برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، داعية جميع سكان إمارة دبي إلى المشاركة في الفعالية ابتداءً من الساعة 5:00 وحتى 8:30 مساءً، مشيرة إلى تنظيم مسيرة ساعة الأرض التي ستنطلق في تمام الساعة 8:30 مساءً.

وأكدت المهيري، أن دبي تأتي في مقدمة المساهمين في تعزيز النمو المستدام على مستوى العالم، وفي الهيئة نعمل على تحقيق رؤية الحكومة لتعزيز المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها الإمارة من خلال إطلاق العديد من المشاريع الطموحة مثل «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، و«مبنى الهيئة المستدام» في منطقة القوز.

من جهته، قال سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، إن تنظيم الفعالية للعام الجاري، يأتي ضمن جهود الهيئة المتواصلة لتحقيق «استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030»، والرامية إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030، وتنفيذاً لرؤية الإمارات 2021 والهادفة إلى جعل الدولة واحدة من أفضل دول العالم.

وتعد «ساعة الأرض» مبادرة عالمية يتم من خلالها إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة، وذلك للتعبير عن أهمية توفير الطاقة وترشيد الاستهلاك. وعزا الطاير حرص «الهيئة» على تنظيم الفعالية سنوياً، إلى سعيها أن تصبح فكرة ومفهوم لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي للجمهور، مشيراً إلى أن «الهيئة» سجلت إنجازاً من خلال تحقيق معدلات كبيرة في خفض استهلاك الكهرباء خلال الفعالية في عام 2013، بلغت 200 ألف كيلوواط من الكهرباء، و120 طن من الانبعاثات الكربونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض