• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتياح لامتحان التربية الإسلامية بلجان العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

فاطمة المطوع (العين) - أعرب طلبة وطالبات القسمين العلمي والأدبي بلجان الصف الثاني عشر بالعين عن ارتياحهم التام لامتحان مادة التربية الإسلامية أمس، موضحين أن الأسئلة كانت شاملة لوحدات المنهج الدراسي، إضافة إلى تناسبها مع جميع مستويات الطلبة والطالبات، ولم تخرج عن حدود التوقعات والتدريبات التي استعد لها الطلبة.

وأشار كل من محمد المنصوري، وعبيد الشامسي، وراشد الدرعي، بالقسم العلمي، إلى أن امتحان مادة التربية الإسلامية كان جيد المستوى بشكل عام، وقد جاءت الأسئلة مناسبة مع المستويات كافة، وتخاطب الطالب المتوسط، وخالية من التعقيد.

وأكدت كل من آمنة العامري، وعائشة الظاهري، ومريم سعيد، بالقسم الأدبي، أن أسئلة الورقة الامتحانية تميزت بالشمولية، وتضمنت العديد من الفقرات التي تتناسب مع قدرات الطالبات، وقد تنوعت الأسئلة، وكانت في متناول الجميع، حيث إن معظم الطالبات خرجن من قاعة الامتحان قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان. وأشارت نورة الحمادي إلى أن امتحان مادة التربية الإسلامية أسعد قلوب الجميع، حيث إن العديد من الطالبات خرجن من الامتحان مستبشرات وسعيدات، وقد تميز بالسهولة، وأضفى البهجة والسرور على الطالبات.

وأكد الدارسون والدارسات في المراكز المسائية، بالقسمين العلمي والأدبي، أن أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية جاءت متناسبة مع مستويات الدارسين، وقد ساهمت في إضفاء جو من الارتياح على الجميع، حيث إن الدارسين والدارسات خرجوا من الامتحان وتعلو وجوههم مظاهر الفرحة.

ومن جانبهم، أشار عدد من موجهي وموجهات التربية الإسلامية إلى أن المستوى العام للامتحان كان جيداً، حيث إن الورقة الامتحانية استهدفت قياس قدرات ومهارات الطلبة، إضافة إلى اشتمالها على كل ما تم دراسته في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدين عدم ورود أي شكاوى من جانب الطلاب والطالبات بشأن الأسئلة في الورقة الامتحانية بمادة التربية الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض