• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

6 خطوات تساعدك على التخلص من مخلفات الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يونيو 2016

وصفي شهوان (لاتحاد)​

يشعر بعض الذين مروا بتجارب عصيبة، حطمت قلوبهم وكسرت نفوسهم، أن تلك التجربة هي نهاية العالم، وعلى النقيض يتعامل آخرون مع ذلك الوضع على أنه نهاية تجربة فقط ويستدعون همّتهم لخوض غمار تجربة جديدة تشعرهم بقدر أكبر من السعادة.

ويشبه خبراء علم النفس التعرض للصدمات النفسية، خاصة التي تشهد انفصالاً اجتماعياً، بأنه كالانتقال لمنزل جديد، فهو يساعدك على التخلص من مخلفات المنزل القديم ويمنحك الفرصة لتقييم المقتنيات الحالية، ويسمح لك بالتخطيط لما هو قادم.

نقدم لكم اليوم مجموعة من الخطوات التي تساعدكم في التغلب على أية عقبات اجتماعية أو عاطفية أو وظيفية، كما يعرضها لنا موقع life hack الاجتماعي الشهير، وهي كما يلي:

1- تذكر شغفك بالحياة:

العلاقات الاجتماعية، في مجملها وبمختلف أنواعها، تستنفد الكثير من أوقات الحياة، فما بالنا بالعلاقات غير الجادة أو غير السليمة، فهي تستنزف ساعات يمكنك أن تقوم خلالها بالكثير من الأشياء المشوقة، كممارسة الرياضة والقراءة والكتابة والسفر والتسوق وغيرها، ونحن نتجاهل تلك الأمور من أجل قضاء مزيد من الوقت مع أناس لا يجلبون نفعاً ولا يدفعون ضرراً.

لذلك، عليك أن تلقي أي نهاية لعلاقة من تلك العينة خلف ظهرك، وتتذكر دوماً حبك للحياة وكن مقبلاً عليها، حتى تبتسم في وجهك وتمنحك المزيد من الأمل، لتمنحك دفعة قوية لتبدأ انطلاقتك نحو تجربة جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا