• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعات بتراجع أسعار الذهب خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

عبدالرحمن إسماعيل

يتوقع تقرير أصدره اليوم الأربعاء بنك يو بي أس، أكبر البنوك السويسرية، تراجع أسعار الذهب دون 1200 دولار للأونصة خلال فترة تتراوح بين 6 و12 شهراً.

 

وذكر التقرير أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سوف يسجل زيادات في سبتمبر وديسمبر المقبلين في سعر الفائدة، مما قد يفاجئ الأسواق ويؤدي إلى المزيد من الضغط على أسعار الذهب باتجاه تخفيضها.

وتشير توقعات البنك إلى هبوط محدود لأسعار الذهب، مع التوقعات بتراجع معدلات الفائدة الحقيقية في الولايات المتحدة الأميركية إلى الوضع السالب، قبل أن يقوم التضخم برفع معدلاتها في أواخر 2016 وخلال 2017.

وقال دومينيك شنايدر، رئيس السلع والعملات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بوحدة إدارة الثروات في بنك يو بي أس: «تاريخياً، كانت هذه الانخفاضات عامل دعم قوي للذهب، ولذلك نحن نعتقد أن سعر الذهب سينخفض ليكون عند 1200 دولار للأونصة خلال 6 إلى 12 شهراً، وأن المخاطر الرئيسية لهذا المشهد هو المزيد من التشدد المالي من قبل الاحتياطي الفيدرالي المركزي، وهو ما تنظر إليه وحدة إدارة الثروات في بنك يو بي أس على أنه مُستبعد حالياً».

وبحسب الإحصاءات الأحدث سجل الطلب على الذهب ركوداً خلال الربع الأول من العام الحالي، وأن التحسّن في سعر الذهب للعام الحالي كان بشكل رئيسي بسبب التدفقات المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا