• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية تنفي عزمها الاستغناء عن العمالة الوافدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

وام

نفى الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي وجود هدف استراتيجي للوزارة لخفض عدد العمالة الوافدة في المملكة التي تقدر بتسعة ملايين وافد، كاشفًا عن مبادرة لتوفير1.3 مليون وظيفة للسعوديين خلال الفترة القادمة.

 

وقال في مؤتمر صحفي الليلة الماضية لإعلان مبادرات وزارته ضمن برنامج التحول الوطني 2020: إن وجود العمالة الوافدة في البلاد ربما في وقت من الأوقات ضروري لتوليد المزيد من الوظائف وبالتالي توليد فرص عمل أكبر للشباب والشابات. مشيرا إلى أن هناك توجهاً في أن تكون بعض الأنشطة الاقتصادية يقتصر العمل فيها على السعوديين، بينما هناك أنشطة أخرى لا تزال الحاجة فيها تستدعي الاستعانة بالخبرات الخارجية.

وحول توليد الوظائف، قال :هناك مبادرة أخرى لتوفير1.3 مليون وظيفة للسعوديين الفترة القادمة وذلك عن طريق الإحلال.. موضحا أن هناك فرقًا بين توليد الوظائف والإحلال حيث إن التوليد هو وظائف جديدة، بينما يعد الإحلال وظائف جرى العمل عليها من اليوم إلى خمس سنوات مقبلة.

من ناحية أخرى كشف الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام السعودي عن مبادرة الوزارة لإنشاء المجمع الملكي للفنون لتعزيز الثقافة والفن في المملكة العربية السعودية والاهتمام بمتطلبات الأجيال من المثقفين والفنانين السعوديين وإيجاد مؤسسات قادرة على رعايتهم ويستطيعون من خلالها عرض فنونهم وتوثيقها سواء كانت فنونا حديثة أو من أنواع الفلكلور الشعبي لمختلف مناطق المملكة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي إن أحد أبرز أهداف المجمع هو المحافظة على الثقافة الوطنية وتعزيز الثقافة الوطنية وإعطاء الأجيال الشابة صورة عن السعودية وتاريخها ووحدتها والعناصر الرئيسية التي جمعت هذا الكيان ونقل ثقافة المملكة إلى العالم الخارجي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا