• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في إطار أنشطة مهرجان الإمارات الأخضر

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل المستدام في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

محمد الأمين (أبوظبي) ـ انطلقت أمس بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، فعاليات المؤتمر الدولي للنقل المستدام الذي يستمر لمدة يومين في إطار فعاليات مهرجان الإمارات الأخضر. ويسلط المؤتمر الضوء على وسائل النقل الصديقة للبيئة ودورها في بناء مجتمع مستدام، كما يستعرض الوضع البيئي الراهن وتأثير وسائل النقل المستخدمة حاليا على المكونات المختلفة للبيئة.

وقالت لامعة الشليح، مدير شركة «لايتست اون » المنظمة للمهرجان، إن أهمية المؤتمر تكمن في كونه مخصصا للنقل المستدام الذي يعتبر أحد أهم الأدوات الأساسية لمواجهة التحديات المتعلقة بالاقتصاد والطاقة والبيئة، والذي بدوره يساعد على تحسين المستوى المعيشي.

ومع التزايد الملحوظ لوسائل النقل المختلفة، وارتفاع نسبة استخدام وسائل النقل الخاصة، تهدد النسبة المرتفعة للانبعاثات السامة للمركبات البنية البيئية، لذا كان من الضروري أن ننظم مؤتمرا يسلط الضوء على خطورة الوضع الراهن وأهمية النقل المستدام في الحفاظ على البيئة.

من جهتها قالت فاطمة الحمادي رئيس تنفذي العمليات بالشركة المنظمة للمهرجان إن المهرجان يسعى لتغيير ثقافة المجتمع من خلال أنشطة شملت كل إمارات الدولة، بالتعاون من المؤسسات الحكومية والخاصة و90 مدرسة و50 فندقا، وكذلك مراكز التسوق والمطاعم والمحال التي تعرض المنتجات الصديقة للبيئة، مشيرة إلى أن المهرجان يعتبر حدثاً استثنائياً وانعكاساً لتوجه الدولة نحو ترسيخ مفاهيم بيئية جديدة تضمن حماية الموارد الطبيعية، حيث يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات والمنطقة تحت شعار «لِنحيَ، نتعلم، ونستمتع في بيئة مستدامة».

ويقدم المهرجان الذي يستمر في الفترة من 16 مارس وحتى 16 أبريل، فرصة حقيقية للجمهور للاستمتاع بالعديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والترفيهية، والتي ستوفر تجربة فريدة من نوعها لكل من المقيمين والزوار.

وكشفت أنه في هذا الإطار ستقدم ثلاثة مؤتمرات هي مؤتمر النقل المستدام، الذي نحن أثناءه الآن ومؤتمر التقنية الخضراء بجبل علي ومؤتمر السياحة الخضراء، وسيعقد بفندق رمادة عجمان، إضافة إلى فعالية معرض سيارات النقل المستدام بفليدار محمد بن راشد ومعرض السوق الأخضر بالشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض