• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

«خليفة الإنسانية» تدشن جسرًا جويًا لإغاثة سكان سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

وام

تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية».. دشنت المؤسسة جسرًا جويًا يتألف من« 12» رحلة تحمل« 400» طن من المواد الغذائية الرمضانية إلى سكان جزيرة سقطرى.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية: إن أول ثلاث طائرات من الجسر الجوي وصلت الأرخبيل تحمل 100 طن من المواد الغذائية الرمضانية لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر أنه تم توزيع المساعدات الغذائية التي وصلت في اليوم الأول من الجسر الجوي على مراكز.. «14 أكتوبر و30 نوفمبر و26 سبتمبر» في مديرية حديبوه، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع المساعدات في الرحلات الإغاثية المقبلة على المراكز المتبقية فيما يبلغ عدد المستفيدين عند نهاية الجسر الجوي أكثر من« 10» آلاف شخص.

ودشن العميد سالم عبد الله السقطري محافظ أرخبيل سقطرى مرحلة توزيع حمولة الطائرات الثلاث التي وصلت من المواد الرمضانية على الأسر الفقيرة في المحافظة، حيث تتضمن المساعدات الغذائية الرمضانية« 11» صنفًا.

وثمن المحافظ دعم دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الإنسانية العاملة في سقطرى في مختلف المجالات والتي أسهمت بدرجة أساسية في مساعدة الكثير من الأسر التي تضررت من الإعصارات التي ضربت الجزيرة.

وأشار إلى أنه بدعم دولة الإمارات لا يزال العمل مستمرًا بتوسعة ميناء سقطرى ومدينتي زايد السكنية الخاصتين بالمتضررين من إعصاري تشابالا وميج وتوسعة مستشفى الشيخ خليفة الذي يضم العديد من المرافق الصحية إضافة إلى صيانة عدد من المساجد في الأرخبيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض