• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

متحف الفاتيكان للأعراق البشرية يقدم مقتنيات نادرة من الحضارة الإسلامية

حاكم الشارقة يفتتح معرض «لتتعارفوا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

الشّارقة (وام) - افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني، معرض «لتتعارفوا».

ويضم المعرض مقتنيات من متحف الفاتيكان للأعراق البشرية من العالم الإسلامي من شمال أفريقيا إلى الصين وما بعدها، ويقام في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بالتزامن مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، فيما يواصل المعرض استقبال الزوار حتى 14 يونيو من العام الجاري.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في ردهات وأروقة وأرجاء المعرض، وتفقّد أكثر من 70 قطعة أثرية تنوعت ما بين قطع قماشية وأدوات موسيقية وحلي وعتاد للحروب والقتال وكتب ومخطوطات.

ويأتي هذا المعرض نتاجاً وثمرة لجهود التعاون والتنسيق غير المسبوقين من القائمين بين إدارة متاحف الشارقة ومتحف الفاتيكان للأعراق البشرية.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته، كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وجمال الطريفي المستشار بمكتب سمو الحاكم.

كما رافقه محمد ذياب الموسى المستشار بالديوان الأميري، والدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، وعلي المري مدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض