• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

مساعدات طبية من الإمارات إلى غينيا بـ 5 ملايين دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

كنا كري-غينيا (وام) - أشاد البروفيسور الفا كوندي رئيس غينيا بالمساعدات التي قدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، للشعب الغيني خاصة المساعدات الطبية التي تسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبية في بلاده.

جاء ذلك لدى استقبال فخامته في قصر الرئاسة، وفد المؤسسة برئاسة عيد المزروعي ومحمد الطائي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في السنغال.

وكان وفد المؤسسة سلم بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، هدية شعب دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الغيني تضمنت معدات طبية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين دولار خلال حفل حضره معالي محمد سعيد فوقنا رئيس الوزراء الغيني، إضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في غينيا، فيما حضر الحفل من جانب الدولة، عيد المزروعي ومحمد الطائي وممثلو شركة مبادلة للتنمية «مبادلة»، وموانئ أبوظبي.

وقال الفا كوندي، إن هذه الهدية الغالية التي تلقيناها من شعب الإمارات تعزز الروابط بين البلدين وتأتي في وقت بلاده في أمس الحاجة لها معرباً عن تقديره لهذا الدعم الطبي الكبير.

وحمل الرئيس الغيني الوفد تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الغيني في كلمة له بهذه المناسبة عن تثمين بلاده لهذه المعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات، مشيراً إلى أنها تسهم في توفير جانب كبير من الرعاية الصحية للشعب الغيني، ومعالجة نقص المعدات الطبية خاصة أجهزة «غسيل الكلى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض