• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مياه وكهرباء أبوظبي» تستعرض مشاريعها في القمة العالمية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض هيئة مياه وكهرباء أبوظبي مشاريعها المتميزة خلال القمة العالمية للمياه المقامة حالياً على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بحسب بيان صادر أمس.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها، فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي لجناح الهيئة ومجموعة شركاتها في القمة العالمية للمياه التي انطلقت فعالياتها أمس، يرافقه المهندس محمد بن جرش مدير عام شركة أبوظبي للماء والكهرباء، وسعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع بالإنابة، وعبدالله علي الشرياني مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة، والمهندس عارف حسن مدير عام شركة المرفأ للطاقة وعدد من مدراء الدوائر والأقسام في الهيئة ومجموعة شركاتها.

واطلع الحضور في جناح الهيئة على مشروع توسعة محطة الفجيرة «F1» الذي قام بإضافة سعة قدرها 30 مليون جالون من المياه يومياً بتقنية التناضح العكسي والتي دخلت مرحلة التشغيل والإنتاج بنهاية العام الماضي.

كما قام مدير عام الهيئة بزيارة منصة شركة شركة أبوظبي للماء والكهرباء واطلع على العرض التقديمي عن مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بسعة 350 ميغاواط والذي سيقام بمنطقة سويحان في إمارة أبوظبي باستخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية.

وخلال الجولة، قدمت شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة للهيئة عرضاً تقديمياً لمشروع نقل المياه لإمارة أم القيوين ومشروع نقل المياه إلى شبكة التوزيع في إمارة الفجيرة وكذلك مشروع التخزين الاستراتيجي للمياه في ليوا إضافة إلى مشروع شبكة العين والربط الكهربائي الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا