• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

4412 من بلدان المجلس يعملون بالدولة

الإمارات تتصدر دول «التعاون» في استقطاب الخليجيين للعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تحتل الإمارات المرتبة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي، استقطاباً للخليجيين العاملين بإحدى دول المجلس، والمشمولين بنظام مد الحماية التأمينية.

ويعمل في الدولة 4412 خليجياً يمثلون قرابة 39% من إجمالي 13450 خليجياً يعملون في غير دولهم بإحدى دول التعاون الأخرى، بحسب إحصائيات نظام مد الحماية التأمينية.

وقالت موزة الظاهري، مديرة إدارة الاشتراكات بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في تصريح لـ «الاتحاد»: «يعمل 158 إماراتياً فقط في دول مجلس التعاون الأخرى. وأضافت: 4412 خليجياً عاملاً بالإمارات، منهم 3000 عماني يمثلون 67‪٫‬7 % من إجمالي القوى العاملة الخليجية بالدولة، وجميع الخليجيين العاملين بالدولة مشمولين ضمن نظام مد الحماية التأمينية، حسب السجل الإحصائي للنظام بالهيئة، ويعملون في القطاعين الحكومي والخاص.

وكشفت الظاهري عن أن الإمارات ممثلة في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، تقدمت بمقترح إلى الاجتماع الخليجي، لتنظيم حملة توعية موحدة موجهة لأصحاب العمل والمستفيدين من نظام مد الحماية التأمينية بدول التعاون الخليجي.

وأوضحت أن المقترح يهدف إلى توحيد لغة العرض ومضمون الإعلان من أجل توصيل الفكرة إلى أكبر قدر من المستهدفين من خلال القنوات الفضائية الرسمية والقنوات الفضائية الأكثر شعبية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وأيضاً تقليل للجهد والكلفة، على أن يتم تحديد تكلفة الحملات الإعلانية عن طريق الشركات المتخصصة في المجال الإعلامي بعد إعداد الشروط المرجعية للإعلان عن طريق اللجنة الفنية.

وتستضيف العاصمة أبوظبي اجتماع اللجنة الفنية الدائمة الحادي والثلاثين لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وذلك في فندق روزوود بجزيرة الماريا في أبوظبي، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بحضور ممثلي أجهزة التقاعد المدني، والتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومملكة البحرين وسلطنة عمان. وكشفت الظاهري، التي تشغل أيضاً منصب عضو اللجنة الفنية الدائمة الحادي والثلاثين لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون ممثلة عن دولة الإمارات، عن أن الاجتماع سيناقش موضوع الخليجيين المنتهية خدماتهم بدول مجلس التعاون بناءً على البيانات الواردة من دولة موطن الموظف، حتى نهاية العام الماضي والبالغ عددهم 3028 خليجياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض