• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الصين لم تعثر على شيء في أراضيها وتايلاند تؤكد التقاط إشارة بعد دقائق من اختفائها

محققون يرجحون فقد الطائرة الماليزية جنوب المحيط الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

بكين، كوالالمبور (عواصم، وكالات) - قال مصدر قريب من التحقيقات أمس إن المحققين الذين يتابعون اختفاء طائرة الركاب الماليزية يرجحون أن تكون الطائرة قد اتجهت إلى جنوب المحيط الهندي. وقال المصدر: «الافتراض الأقوى هو أنها اتجهت جنوبا بل إنها وصلت إلى الطرف الجنوبي من المسار»، مشيرا إلى منطقة بحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى المحيط الهندي غربي أستراليا.

ويستند هذا الرأي إلى عدم وجود أي دليل من الدول الواقعة على طول الممر الشمالي الذي عبرته الطائرة في مجالها الجوي، وعدم العثور على أي أثر لحطام الطائرة في عمليات البحث في الجزء العلوي من الممر الجنوبي.

وقال مصدر مطلع على التقييمات الأميركية الرسمية الأسبوع الماضي: إن الطائرة يعتقد على الأرجح أنها اتجهت جنوبا، ويفترض أن وقودها قد نفد وسقطت في البحر.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية أمس أنها لم تعثر على أي دليل على أن الطائرة الماليزية المفقودة دخلت أراضيها أو مجالها الجوى. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن المتحدث باسم الخارجية هونج لي القول «عمليات البحث تسير على قدم وساق». وقالت الوكالة: إن تحليل بيانات القمر الصناعي والرادار تم «بصورة دقيقة».

في غضون ذلك، قال هشام الدين حسين، القائم بأعمال وزير النقل في ماليزيا: إن المحققين استبعدوا تقارير عن رصد الطائرة فوق جزر المالديف. وكان عدد من سكان جزيرة مرجانية نائية في المالديف قالوا إنهم شاهدوا طائرة تحلق على ارتفاع منخفض صباح يوم الثامن من مارس عندما اختفت الطائرة.

وكشفت القوات الجوية التايلاندية أمس أن راداراتها العسكرية التقطت إشارة من الطائرة الماليزية في الثامن من مارس بعد دقائق على اختفائها أو على تغيير مسارها من قبل شخص على متنها حسبما يعتقد محققون. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا