• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

11 قتيلاً و36 جريحاً وإدانات عربية ودولية للاعتداء

الإمارات تدين تفجير إسطنبول وتدعو لاجتثاث الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

أبوظبي، إسطنبول (وام، وكالات)

أدانت دولة الإمارات بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف «حي بيازيد» وسط مدينة إسطنبول التركية وأسفر عن قتلى وجرحى. وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن استنكار دولة الإمارات وإدانتها للعمل الإرهابي الجبان الذي أوقع عددا من الضحايا.. مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته. ودعا البيان إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وأعربت الوزارة عن تعازيها للشعب التركي وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وقد قتل 11 شخصا من بينهم سبعة شرطيين وأُصيب 36، ثلاثة منهم في حالة حرجة باعتداء بسيارة مفخخة استهدف الشرطة صباح أمس في وسط إسطنبول. وفي وقت لاحق ألقت الشرطة التركية القبض على أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم بالاعتداء.

واستهدف الاعتداء الثالث الذي تشهده أكبر المدن التركية خلال ستة أشهر، حافلة كانت تنقل عددا من عناصر شرطة مكافحة الشغب في حي بيازيد القريب من العديد من المواقع السياحية، حسبما أفاد حاكم إسطنبول واصب شاهين.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إنه تم اقتياد الأربعة إلى مقر الشرطة في إسطنبول للتحقيق معهم دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الاعتداء، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حمل مسؤوليته إلى متمردي حزب العمال الكردستاني. وقال اردوغان أمام الصحفيين بعد تفقده جرحى يعالجون في مستشفى بإسطنبول «ليس أمرا جديدا أن تنفذ المنظمة الإرهابية (في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني) هجمات في المدن». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا